• العلم الوطني

    Image

    العلم الوطني

    أعتمد العلم العماني بقرار سلطاني ورفع لأول مرة في 18 شوال من العام 1391 هجري الموافق 17 ديسمبر من العام 1970 ميلادي ، وعلم سلطنة عمان يحمل شعار الدولة المكون من سيفين متقاطعان عليهما الخنجر العماني ، وقد وضع الشعار في الزاوية العليا القريبة من السارية من الجانبين.

    مواصفات العلم

    العلم العماني مستطيل الشكل ويتكون من وحدة عمودية بجانب السارية وثلاث وحدات أفقية .وثلث العلم العمودي المحاذي للسارية أحمر اللون ، ويوجد في الربع الأعلى منه شعار الدولة باللون الأبيض وتتكون الوحدات الأفقية الثلاث - بنسب متساوية من الألوان التالية:- ( أبيض في الأعلى .. أحمر في الوسط ومتصل مع الوحدة العمودية المحاذية للسارية .. أخضر في الأسفل )

    تفسير الألوان

    - اللون الأبيض : ويرمز إلى الرخاء والسلام. - اللون الأحمر : وهو اللون السائد في العلم وهو مستمد من العلم العماني القديم ويرمز إلى المعارك التي خاضها الشعب العماني عبر تاريخه الطويل لطرد الغزو الأجنبي. - اللون الأخضر : ويرمز إلى الخصب والزراعة في البلاد.

    شعار الدولة

    إن السيفين والخنجر في الربع الأعلى القريب من السارية تمثل شعار الدولة ويرجع استخدامها كشعار إلى منتصف القرن الثامن عشر وتمثل كذلك الأسلحة التقليدية للشعب العماني.

Style Selector
Skins
Background Patterns