Oman News Agency

 

 

أوقات الصلاة

 

الفجر 05:16 AM
الظهر 12:03 PM
العصر 03:05 AM
المغرب 05:25 AM
العشاء 06:41 AM
سعر صرف العملة
آخر تحديث في
  شراء بيع
AED
EUR
INR
JPY
USD

٦٥ فيلمًا سينمائيًّا يعرض في مهرجان أيام فلسطين السينمائية في نسخته الثامنة

 710   

Print

رام الله في 4 نوفمبر /العمانية/ تعرض في النسخة الثامنة لـ "مهرجان أيام فلسطين السينمائية الدولية 2021" 65 فيلمًا عربيًّا ودوليًّا وتستمر فعالياته حتى 8 نوفمبر الجاري.

وقالت خلود بدوي الناطقة باسم المهرجان في حديث لوكالة الأنباء العُمانية إن الأفلام المعروضة في المهرجان متعددة المصادر والموضوعات من دول فلسطين ومصر والمغرب والجزائر ولبنان وسوريا وإيران ومالطا والبوسنة وصربيا وفرنسا وإنجلترا وأمريكا والدنمارك والسويد.

وأضافت أن الأفلام المعروضة في المهرجان من فئات مختلفة، منها الروائي القصير والطويل وأخرى تستهدف الأطفال.

ووضحت أن 11 فيلمًا مشاركًا في المهرجان ستعرض لأول مرة في العالم العربي وسيتم عرضها في 15 موقعًا في الضفة الغربية والقدس وفلسطين الـ48 /القدس ورام الله وبيت لحم وغزة وحيفا والناصرة/.

وعن خصوصية الدورة الثامنة للمهرجان لهذا العام أشارت إلى أن المهرجان افتتح بفيلم الغريب للمخرج السوري أمير فخر الدين المرشح من فلسطين لجائزة الأوسكار عبر وزارة الثقافة الفلسطينية ويعد أول فيلم سينمائي طويل ينتج في الجولان السوري.

ويقول مخرج فيلم الغريب في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية إن فيلمه يعرض لأول مرة في العالم العربي بعد عرضه العالمي الأول في مهرجان البندقية السينمائي في سبتمبر الماضي، ونال جائزة / edip re / لأفضل فيلم عن فئة الأفلام المتنافسه في (أيام فينيسيا).

وأضاف أن أحداث فيلم الغريب تدور في إحدى قرى الجولان السوري حيث يمر الطبيب عدنان بعد إنهاء دراسته بأزمة وجودية لتأخذ حياته منحنى مفصليًّا عندما يلتقي برجل سوري جريح قادم من الحرب عند السياج الحدودي للجولان، كما تدور الأحداث حول الوحدة والعزلة المفروضة على الإنسان على هذه الأرض.

/العمانية/

ع م ر