الأخبار

افتتاح جامع حي البيضاء بولاية بوشر
افتتاح جامع حي البيضاء بولاية بوشر

مسقط في 13 مايو / العُمانية/ اُفتتح جامع حي البيضاء بولاية بوشر اليوم تحت رعاية سعادة الدكتور محمد بن سعيد بن خلفان المعمري وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية.

وألقى سعادة مالك بن هلال اليحمدي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية بوشر بهذه المناسبة كلمة قال فيها إن هذا الصرح الكبير يعتبر معلما من المعالم الدينية في الولاية حيث تم تشييده وفقًا للمعايير والمواصفات الفنية والهندسية المعتمدة من الجهات المختصة وأقيم على قطعة أرض بمساحة كلية تبلغ حوالي 6523 مترًا مربعًا، وتبلغ مساحة البناء الإجمالية 3007 أمتار مربعة ، ويشتمل الجامع على قاعة الصلاة الرئيسة بمساحة 1200 متر مربع وتتسع لـ 1500 مُصلٍّ كما يشتمل على قاعة للصلاة للنساء بمساحة 120 مترًا مربعًا تتسع لـ170 مصلية، ومجلس عام متعدد الأغراض بمساحة 700 متر مربع يتسع لأكثر عن 500 شخص.

كما يحتو ي الجامع على مكتبة ومدرسة لتحفيظ القرآن الكريم، وسكن للأئمة والمستخدمين، ومخازن وكافة المرافق الصحية، ويوجد بالجامع ثلاث قبب، ارتفاع القبة الرئيسة 15 مترًا ، ومحيطها 8 أمتار ، وارتفاع القبتين الأخريين 9 أمتار ، ومحيطهما 6 أمتار ، ويبلغ ارتفاع منارة الجامع 37 مترًا عن سطح الأرض، وتم تزويد الجامع بأنظمة حديثة للصوت والمراقبة ونظم المعلومات.

وأضاف سعادته أن الجامع تم بناؤه على نفقة أحد المحسنين سائلا الله له أن يكون هذا العمل في ميزان حسناته وأن يغفر له ولوالديه ويعوضه على ما أنفقه.

وقال سعادته إن إدارة الجامع تتجه إلى تأسيس وقف يعود ريعه لخدمة الجامع وتغطية كلفته التشغيلية ودعم أنشطته الدينية والثقافية والاجتماعية حتى يؤدي رسالته السامية مناشدا الجميع من جهات رسمية وأفراد دعم هذا التوجه وتقديم كل ما هو من شأنه أداء رسالة هذا الجامع على أكمل وجه.

بعد ذلك ألقى عدد من الشعراء قصائد معبرة عن رسالة المساجد وإعمارها.

حضر المناسبة عددٌ من أصحاب السعادة وشيوخ ورشداء وأعيان ولاية بوشر وجمعٌ من المدعوين وأهالي حي البيضاء.

/ العُمانية /

شيخة الفليتية


insert into silent_mdaycount values('','2022-05-26','topics-showtopic','115','401918','1')