الأخبار

لجنة التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم تواصل أعمالها في ولاية قريات
لجنة التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم تواصل أعمالها في ولاية قريات

مسقط في ٤ سبتمبر /العُمانية/ تواصل لجنة التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها الثلاثين اليوم أعمالها في ولاية قريات بمحافظة مسقط، بمشاركة ٥٦ مشاركًا ومشاركة.

وقال أحمد بن سالم المعولي عضو لجنة التحكيم في مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها الحالية: إن المسابقة تشهد مستوياتٍ جيدةً من المشاركين في مختلف المستويات السبع، وهناك إتقان للحفظ وأداء متميز في تطبيق الأحكام التجويدية من قِبل المشاركين.

وستواصل اللجنة أعمالها في محافظة ظفار يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين بمركزي صلالة وثمريت، بمشاركة ١٨٤ متسابقًا ومتسابقة.

وتأتي المسابقة في دورتها الـ ٣٠ بتنظيم من مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السلطاني، في ٢٣ مركزًا موزعًا في مختلف محافظات سلطنة عُمان.

وتهدف المسابقة إلى حثّ العمانيين على حفظ القرآن وتمثّله، والسير وفق منهجه وعلى هدي تعاليمه، وتربية جيلٍ قرآنيٍّ حامل لكتاب الله داعٍ إلى الخير وعنصرٍ فاعلٍ في إصلاح المجتمع والأمة، وإيجاد قارئين مجيدين للقرآن متقنين لأدائه -وفق ما اصطلح عليه العلماء والحُفّاظ-، بالإضافة إلى تعزيز حضور سلطنة عُمان في المسابقات القرآنية الدولية، والسعي بهم لرصد المستويات المتقدمة.

/العُمانية/

مصبح الحسني