الأخبار

بطاقة إنتاجية تبلغ 5 آلاف قطعة.. تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع مصنع بيكلير ألينر في قطاع طب الأسنان
بطاقة إنتاجية تبلغ 5 آلاف قطعة.. تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع مصنع بيكلير ألينر في قطاع طب الأسنان

مسقط في 13 سبتمبر /العُمانية/ يعد مصنع "بي كلير ألينر" أحد المصانع العُمانية الرائدة في قطاع طب الأسنان الرقمي، حيث تصل طاقته الإنتاجية في مرحلته الأولى إلى 5 آلاف قطعة سنويًّا، لتلبية احتياجات السوق المحلي والإقليمي، وهو أحد المشروعات القائمة في منطقة غلا بمحافظة مسقط.

وقالت يمنى بنت أحمد الشرجية الشريك المؤسس لمصنع بي كلير ألينر، إنه تم تأسيس المصنع في عام 2021 م بتكلفة تقدر بـ 250 ألف ريال عُماني بعد عدة سنوات من البحث والتطوير لتوفير منتج مصفوفات الأسنان الشفافة، وذلك باستخدام أحدث تقنيات التصنيع الرقمي في قطاع طب الأسنان الرقمي وتطبيق نظام سير العمل الرقمي الشامل.

وأضافت: إن المصنع يهدف إلى تمكين وتوفير نظام متطور لتقويم الأسنان باستخدام مصفوفات الأسنان الشفافة، وتوفير جهاز تقويم الأسنان الشفاف لمختلف الزبائن من خلال أطباء الأسنان المؤهلين، ومصنعة محليًّا ومعتمدة على أفضل التقنيات الحديثة.

وأوضحت أن المصنع مدرج تحت مظلة برنامج الشركات الناشئة العُمانية الواعدة في مجال التقنية الطبية وتشرف عليه هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، موضحة أن الشركة تعمل على التوسع في الأسواق الإقليمية من خلال شراكات استراتيجية مع شركاء إقليمين، حيث تبلغ الطاقة الإنتاجية حالياً للشركة نحو 1500 قطعة، على أن تصل إلى 5000 سنويًّا في عام 2025.

وأشارت إلى أن المصنع يستند في رؤيته على رؤية "عُمان 2040" وذلك من خلال توطين الصناعات المتقدمة ليكون أحد روافد الاقتصاد الوطني، التي تسهم في تنويع مصادر الدخل من خلال توفير منتجاتها إقليميًّا ودوليًّا، كما يعمل على رفع مساهمة الاستثمار الأجنبي في المصنع ليسهم في الإنتاج المحلي الإجمالي.

الجدير بالذكر أن المصنع يعمل على توسعة القدرة الإنتاجية في مطلع عام 2024 لدعم وتوفير المنتج في الأسواق الخارجية، وتطوير نظام تقويم الأسنان باستخدام مصفوفات الأسنان الشفافة ليكون الأفضل عالميًّا والأكثر إتاحةً للمستفيدين في جميع دول العالم، وذلك من خلال البحث والتطوير في هذا المجال والاعتماد على أفضل الممارسات العالمية في مجال التصنيع الرقمي اللامركزي بالتعاون مع شركاء محليين ودوليين.

/العُمانية / نشرة المحافظات

أميمة العجمية