الأخبار

إشهار "مؤسسة بوشر الوقفية"
إشهار

مسقط في 8 نوفمبر / العُمانية / احتفلت مؤسسة بوشر الوقفية بحفل إشهارها الذي يحمل شعار "الوقف خيرٌ يبقى"، كما دشنت محفظتها العقارية التي تستهدف الوصول بقيمة أصولها إلى 9 ملايين ريال عُماني، وذلك بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.

رعى المناسبة معالي عبدالسلام بن بن محمد المرشدي رئيس جهاز الاستثمار العُماني، وبحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي والمكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة، وعدد كبير من المسؤولين من القطاعين العام والخاص وممثلي مؤسسات المجتمع المدني.

استهلّ الحفل بكلمة مسجلة لسماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي المفتي العام لسلطنة عُمان، تطرق خلالها إلى أهمية الوقف في حياة الإنسان والدعوى للعمل به، كما ألقى مالك بن هلال اليحمدي رئيس مجلس إدارة المؤسسة كلمة تحدث فيها عن أهمية تطوير العمليات الإدارية والفنية في العمل الوقفي لما يمثله من بُعد اجتماعي واقتصادي يعود نفعه على مختلف فئات المجتمع؛ إذ يعد من أقوى عُرى الترابط والتكافل الاجتماعي.

وأضاف اليحمدي أن المؤسسة تعمل على تثمير أصولها من خلال عدة مشاريع استثمارية في مجالات مختلفة، منها التطوير العقاري كالمباني والمجمعات السكنية والتجارية، إضافة إلى التطوير الزراعي والسياحي كالنزل الخضراء والمزارع النوعية الحديثة، وتسعى المؤسسة من خلال مشاريعها إلى رفع أصولها السوقية من مليون وستمائة ألف ريال عُماني إلى تسعة ملايين ريال عُماني خلال العامين القادمين.

واستعرضت المؤسسة خلال الحفل خطتها الاستثمارية لتطوير وتثمير أصولها الحالية، ولتنفيذ العديد من مشاريع التطوير العقاري الجديدة في عدة مواقع وباستخدامات مختلفة، مطلع العام المقبل، ومع اكتمال هذه المشاريع سيصل حجم المحفظة العقارية للمؤسسة إلى تسعة ملايين ريال عماني.

وقال داوود بن سليمان القصابي عضو في اللجنة الاستشارية بالمؤسسة: إن مؤسسة بوشر الوقفية هي مؤسسة تعنى بتثمير وإدارة أصول الأوقاف بولاية بوشر، فعائد استثمارها يعود للموقوف لهم وأوجه الخير، ومجموع أصول المؤسسة يبلغ أكثر من 40 ألف متر مربع، من ضمنها أراضٍ زراعية وسكنية.

وأضاف: تم اليوم تدشين /3/ مشاريع عقارية ممثلة بمبنى نداء الخيري في ولاية بوشر، ومشروع الخوير، ومشروع الفلل في ولاية بوشر، بالشراكة مع الشريك العقاري شركة "تبيان"، ونأمل أن تصل أصول المؤسسة إلى /9/ ملايين، وعائدها سيكون للولاية.

يذكر أن مؤسسة بوشر الوقفية أول مؤسسة وقفية عامة على مستوى محافظة مسقط تسعى لاستثمار وإدارة الأموال الموقوفة وفقاً لأحكام ومبادئ الوقف الشرعية والقانونية، وبما يحقق المنافع للأفراد والمجتمع، وأُسست استناداً إلى القرار الوزاري رقم 801 / 2022 الصادر من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، وتعمل وفق نظام الحوكمة المعتمد من قبل الوزارة.

/العُمانية/

عبدالناصر العبري / أميمة العجمية