الأخبار

مركز الشباب يواصل دعمه للمستفيدين بإطلاق برنامج "تمكّن" لأصحاب العمل الحر
مركز الشباب يواصل دعمه للمستفيدين بإطلاق برنامج

مسقط في 15 نوفمبر / العُمانية / يواصل مركز الشباب بالتعاون مع القطاع الخاص في دعمه للشباب العُمانيين بإطلاق برنامج "تمكّن" لأصحاب العمل الحر، الذي يستهدف تمكين الشباب بالمهارات اللازمة لتحويل مهاراتهم إلى مصدر دخل ليكونوا أصحاب عمل مستقلين.

وقالت أميرة بنت محمد البلوشية أخصائية برامج بمركز الشباب: إن البرنامج يأتي ضمن الجهود المشتركة بين مركز الشباب وشركة النفط العمانية للتسويق؛ لتنمية مهارات الشباب وتمكينهم في العمل الحر، وتنمية قدراتهم وصقل مواهبهم، وتحويلها إلى مصدر دخل.

وأضافت أن البرنامج يشتمل على مرحلتين أساسيتين: التطوير والتدريب؛ فالمرحلة الأولى تعنى بتسجيل الشباب المشاركين والمهتمين في مجال العمل الحر وتأهيلهم وتدريبهم في مجال المهارات الشخصية والمهارات التخصصية، كما تسهم في تطوير مستوى المهارة والمعرفة للمشاركين وتقديم التوجيه والإرشاد لهم في مجال العمل الحر؛ ليصلوا إلى مستوى الاحترافية في الأعمال، وأما المرحلة الثانية /الانطلاقة/ فتعنى بتمكين 50 شابًّا وشابة من المشاركين عن طريق تقييمهم من خلال حصولهم على عقود تقديم خدماتهم، إلى جانب حصولهم على تدريب متخصص متقدم واستشارات وتوجيه تطويرية لتمكين المهارة.

وأشارت إلى أن عدد المشاركين في البرنامج بلغ أكثر من /250/ مشاركًا في 10 مجالات، تتمثل في: التصميم المعماري والتصميم الداخلي، والتحدث والإلقاء، والموسيقى، والتصميم الجرافيكي، والتسويق الرقمي، وصناعة المحتوى الرقمي، والتصوير الفوتوغرافي، والفيديوجرافي، والبرمجة، وتصميم الأزياء، وسيتم تقييمهم بعد الورشات ليتم تمكين 50 مشاركًا في مرحلة الانطلاقة.

من جانبه قال خميس بن ناصر الشعيبي مدير عام الخدمات المشتركة بشركة النفط العُمانية للتسويق: إن شركة النفط العمانية للتسويق هي الداعم لبرنامج "تمكّن" بالتعاون مع مركز الشباب، إذ إن تطوير وتزويد الشباب العماني بالخبرات والطموحات من أهم استثماراتها الأساسية، لتحقيق طموحاتهم في مجال العمل الحر وريادة الأعمال، فالشركة تعمل على دعم هذا البرنامج لإعداد مجموعة من الشباب العُماني القادر على ممارسة العمل الحر من خلال استغلال مواهبهم.

الجدير بالذكر أن تعزيز واكتشاف وتطوير الشباب وتقديم الاستشارات اللازمة لهم يعد من الأهداف الاستراتيجية لمركز الشباب؛ مساندةً للشباب ليصلوا إلى الإبداع والابتكار.

/العُمانية/ نشرة المحافظات

أميمة العجمية