الأخبار

معرض توعوي بنسك فريضة الحج بصلالة
معرض توعوي بنسك فريضة الحج بصلالة

صلالة في ٢١ يونيو / العمانية / افتتح اليوم المعرض التوعوي " نسك فريضة الحج" الذي تنظمه المديرية العامة للأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة ظفار ويستمر أربعة أيام .

ويشتمل المعرض الذي أقيم بمركز صلالة جراند مول على عدد من الأركان من بينها ركن مناسك الحج / و/ الفتوى/ و/ صحة الحاج / و/ بعثة الحج العمانية / و / الإحرام / و / محظورات الإحرام و/ المتحدثين بغير العربية / بالإضافة إلى لوحات ومجسمات تجسد شعائر الحج كما يصاحب المعرض، مجموعة من الندوات والمحاضرات التعليمية والتثقيفية المتعلقة بأداء مناسك الحج .

وقال عمر بن أحمد باعمر رئيس قسم التعريف بالإسلام والتبادل الثقافي بالمديرية العامة للأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة ظفار "إن تنظيم هذا المعرض يأتي استكمالاً لدور المديرية في توعية الجاليات المسلمة في أمور دينها ومعرفتها لأحكام الدين الإسلامي وآدابه من خلال ترجمة محتوى أحكام وواجبات وشروط الحج بعدة لغات من ضمنها اللغة الإنجليزية، والأوردو وإتاحتها للراغبين من الجاليات والحصول على المطبوعات المترجمة عبر رابط إلكتروني يتيح لهم تصفح شروط وأركان وواجبات الحج وسننه وآدابه العامة .

من جانبها ذكرت خولة بنت عبدالله النجار رئيسة مركز التعليم والإرشاد النسوي بأوقاف ظفار أن المعرض يهدف إلى التعريف بمناسك الحج وأركانه وواجباته وكذلك دور البعثة العمانية في خدمه حجاج بيت الله الحرام والتعريف بأهمية الجانب الصحي للحاج وذلك من خلال المجسمات واللوحات وتفعيل المحاضرات الدينية وتوزيع المطويات وتفعيل مواقع التواصل الاجتماعي" .

الجدير بالذكر أن المديرية العامة للأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة ظفار تنظم معرض "نسك الحج" سنويًا قبل موسم الحج لتوعية الحجاج بشكل خاص والزوار بشكل عام .

رعى الافتتاح الشيخ يعقوب بن سيف بن محمد الشهيمي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار بحضور فراس بن يونس النقبي مديرعام المديرية العامة للأوقاف والشؤون الدينية بالمحافظة وعدد من المسؤولين .

/ العمانية/

فهد العامري


insert into silent_mdaycount values('','2022-06-25','topics-showtopic','116','403859','1')