الأخبار

ندوة توعوية عن الابتزاز الإلكتروني بولاية سدح
ندوة توعوية عن الابتزاز الإلكتروني بولاية سدح

سدح في 22 يونيو /العمانية/ نظمت جمعية المرأة العُمانية بولاية سدح بالتعاون مع المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة ظفار ندوة توعوية عن الابتزاز الإلكتروني بحضور الشيخ عبدالله بن محمد المهري نائب والي سدح وعدد من المسؤولين.

تناولت الندوة سبل الاستخدام الآمن لمواقع التواصل الاجتماعي وكيفية الوقاية من الابتزاز الإلكتروني وآلية التعامل معه.

وقال الرائد طارق بن عوض الشنفري من إدارة العلاقات والإعلام الأمني بشرطة عُمان السلطانية إن هذه الندوة تأتي في إطار الشراكة المجتمعية التي تتبناها شرطة عُمان السلطانية لتوصيل الرسالة التوعوية الإعلامية بهدف نشر الوعي المجتمعي حول الكثير من الظواهر المجتمعية وتحديدًا قضية الابتزاز الإلكتروني.

وأضاف أن شرطة عُمان السلطانية تعمل في خطوط متوازية مع الجهات الحكومية والأهلية الأخرى ذات الصلة لتوصيل الرسالة التوعوية للمجتمع.

من جانبها قالت سلمى بنت مسلم العمري أخصائية إرشاد وتوجيه أسري من المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة ظفار إن هذه الندوة هي الجزء الثالث من حملة /لا تصمت أنت بأمان/ التي تنفذها المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة ظفار بالتعاون مع جمعيات المرأة العُمانية بالولايات، وهي عبارة عن برنامج وقائي ضد الابتزاز الإلكتروني يستهدف جميع جمعيات المرأة العُمانية بالمحافظة لتوعية المجتمع بأهمية معرفة كيفية التعامل معه واللجوء إلى القنوات الرسمية والإبلاغ في حالة التعرض إلى الابتزاز أو الاحتيال الإلكتروني.

وقالت ليلى بنت علي العمرية رئيسة جمعية المرأة العُمانية بسدح "إن الجمعية تحرص على إقامة مثل هذه الفعاليات التوعوية والتثقيفية في المجتمع لرفع مستوى الوعي لدى الفرد والأسرة والمجتمع".

وفي ختام الندوة قام راعي المناسبة بتكريم المشاركين في الندوة.

/العمانية/

فيصل


insert into silent_mdaycount values('','2022-06-27','topics-showtopic','116','403924','1')