الأخبار

لقاء مع رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة ظفار
لقاء مع رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة ظفار

صلالة في 18 أغسطس /العمانية/ نظمت إدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة ظفار اليوم لقاءً مع رواد الأعمال بالمحافظة وذلك بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة.

رعى المناسبة صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار بحضور سعادة حليمة بنت راشد الزرعية رئيسة هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وعدد من المسؤولين والشركاء من مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة ورواد وأصحاب الأعمال.

وألقى الشيخ محمد بن أحمد الغساني مدير إدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة ظفار كلمة قال فيها إنّ اللقاء هدف إلى مناقشة التحديات والصعوبات التي تواجه أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال وإيجاد الحلول المناسبة لها.

وبيّن أن اللقاء يأتي للتعريف بالتوجهات الاستراتيجية لهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة واستعراض المقترحات والتوصيات المناسبة. مشيرًا إلى اهتمام الهيئة بتنمية وتطوير ودعم وتدريب الشباب العُماني لتعزيز التنمية المستدامة.

تضمن اللقاء استعراض البيانات الإحصائية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وحاملي بطاقات ريادة الأعمال بمحافظة ظفار إلى جانب التعريف بأدوار ومهام مراكز الأعمال والحاضنات بمختلف ولايات المحافظة.

كما اشتمل اللقاء على جلسة نقاشية تضمنت محاور عدة، من بينها مبادرات وبرامج هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إلى جانب الآراء والمقترحات لرواد الأعمال والتحديات التي تواجه قطاع الأعمال، فضلًا عن الأفكار والمبادرات والحلول التي تُسهم في النهوض بقطاع المؤسسات.

/ العُمانية /

مصعب العجيلي