الأخبار

ختام مهرجان ظفار المسرحي الثاني للفرق المسرحية الأهلية
ختام مهرجان ظفار المسرحي الثاني للفرق المسرحية الأهلية

صلالة في 12 ديسمبر /العُمانية/ اختُتمت مساء اليوم فعاليات مهرجان ظفار المسرحي الثاني للفرق المسرحية الأهلية بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة، والذي نظمته المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بالمحافظة لمدة ثمانية أيام .

وأعلنت لجنة التحكيم عن نتائج المهرجان، فقد حصل على جائزة أفضل عرض متكامل أول مسرحية "انعكاسات"، ونال جائزة أفضل عرض متكامل ثان (جائزة بلدية ظفار) مسرحية "مساء للموت"، وحصل على جائزة أفضل نص مسرحي نص مسرحية "انعكاسات" للمعتمد اليافعي، فيما ذهبت جائزة أفضل إخراج للمخرج عدي الشنفري مخرج مسرحية "مساء للموت".

كما حصل الممثل عبدالله مرعي الشنفري عن دورة في مسرحية "مساء للموت" على جائزة أفضل ممثل دور أول، وحصل الممثل محمد العجمي عن دورة في مسرحية "انعكاسات" على جائزة أفضل ممثل دور ثان، وجائزة أفضل ممثلة دور أول حصلت عليها الممثلة حمدة الفزارية عن دورها في مسرحية "انعكاسات"، فيما كانت جائزة أفضل ممثلة دور ثان من نصيب الممثلة نهاد الحديدي عن دورها في مسرحية "مساء الموت".

وحصلت مسرحية "انعكاسات" على جائزة الإضاءة، وأحرزت مسرحية "رياح" جائزة المؤثرات الموسيقية، وذهبت جائزة الأزياء لمسرحية "مساء للموت"، فيما كانت جائزتا المكياج والديكور من نصيب مسرحية "انعكاسات".

وتم خلال الحفل تكريم الفرق الفائزة، ورؤساء الجلسات النقدية، ولجنة التحكيم والجهات المساهمة في إنجاح المهرجان.

الجدير بالذكر أن الفرق المسرحية الأهلية بالمحافظة المشاركة في فعاليات المهرجان قدّمت / 7 / عروض مسرحية، تمثلت في: مسرحية "برهوت"، ومسرحية "انعكاسات" ومسرحية "الخطلة"، ومسرحية "رياح"، ومسرحية "سلمى"، ومسرحية "الجنة تفتح أبوابها"، ومسرحية "مساء للموت".

/العمانية /

عماد /عادل البراكة

أخبار ذات صلة ..