الأخبار

توقيع خمس اتفاقيات جديدة بـ 44 مليون ريال عُماني بالمنطقة الحرة بصلالة
توقيع خمس اتفاقيات جديدة بـ 44 مليون ريال عُماني بالمنطقة الحرة بصلالة

صلالة في 19 فبراير / العُمانية / وقّعت المنطقة الحرة بصلالة اليوم خمس اتفاقيات جديدة بالمنطقة في المجالات الصناعية والتجارية مع مستثمرين محليين ودوليين من الكويت والعراق والأردن وهونج كونج بتكلفة إجمالية بلغت 44 مليون ريال عُماني.وتتمثّل الاتفاقية الأولى مع شركة نسيم صلالة للتجارة والصناعات التحويلية في إنشاء مصنع لإنتاج المحارم الورقية باستثمار عراقي بلغ 38 مليون ريال عُماني، فيما نصت الاتفاقية الثانية مع شركة الصناعات الهندسية الكويتية على إنشاء مصنع حديث لإنتاج أجهزة تكييف الهواء تحمل العلامة التجارية "موريا" بتكلفة 4.56 مليون ريال عُماني لإنتاج قرابة 90 ألف وحدة تكييف سنويًّا.

كما تضمنت الاتفاقية الثالثة مع شركة "تفوّق للمستلزمات الطبية" من الأردن إنشاء مصنع متخصص لإنتاج وإعادة تعبئة أشرطة فحص السكر في الدم، بحجم استثمار يبلغ 760 ألف ريال عُماني وبطاقة إنتاجية تصل إلى 100 مليون شريحة فحص السكر سنويًّا.

واشتملت الاتفاقية الرابعة مع شركة "وادي حوجر" من سلطنة عُمان على إنشاء مصنع متخصص لمزج وإنتاج المواد الخام من مشتقات اللبان باستثمار بلغ 247 ألف ريال عُماني، بينما جاءت الاتفاقية الخامسة مع شركة "حل التيار الأخضر" من هونج كونج لإنشاء شركة استيراد وإعادة تعبئة وتصدير أسمدة البوتاس باستثمار يبلغ 57 ألف ريال عُماني.

حضر توقيع الاتفاقيات الدكتور علي بن محمد تبوك الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة بصلالة وعدد من المسؤولين بالمنطقة والشركات المستثمرة.

يُذكر أن المنطقة الحرة بصلالة تقدّم العديد من المزايا والحوافز والتسهيلات للمستثمرين ورجال الأعمال والشركات المتعددة الجنسيات التي تضمن الأمان والربحية وسهولة ممارسة الأعمال للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة لسلطنة عُمان وتنويع مصادر الدخل وتوفير فرص العمل للمواطنين.

/العُمانية /

مصعب العجيلي