الأخبار

ختام الأسبوع الوطني للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بتعليمية ظفار
ختام الأسبوع الوطني للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بتعليمية ظفار

صلالة في 7 مارس /العُمانية/ اختتمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار فعاليات الأسبوع الوطني للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM ) الذي يحمل شعار هذا العام "ثروات مزدهرة واقتصاد أخضر"، وذلك بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة.

وألقت مريم بنت سعيد باعوين رئيسة قسم الابتكار والأولمبياد العلمي بتعليمية ظفار كلمة أشارت فيها إلى أن فعاليات هذا العام استهدفت ما يزيد عن 5000 طالب وطالبة من مختلف مدارس المحافظة وتنوعت برامجها بين لقاءات افتراضية وحلقات عمل حضورية ومناشط علمية تضمنها المعرض التفاعلي المصاحب للأسبوع الوطني للعلوم.

وأوضحت أن نسخة هذا العام من الأسبوع الوطني للعلوم ركزت على توظيف التقنيات الحديثة لاستدامة الثروات وتحقيق الاقتصاد الأخضر وخفض المخاطر البيئية استنادًا إلى الذكاء الاصطناعي ومجالاته.

تضمنت فقرات الاحتفال عرضًا مرئيًّا حول المناشط العلمية والبرامج التدريبية التي تم تنفيذها خلال الأسبوع الوطني للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بتعليمية ظفار.

وفي الختام قام سعادة علي بن مسلم غواص عضو مجلس الشورى ممثل ولاية ثمريت راعي المناسبة بتسليم الشهادات للطلبة المشاركين إلى جانب تكريم الجهات الراعية والمساهمين في التنظيم.

جدير بالذكر أن الأسبوع الوطني للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات يهدف إلى إتاحة الفرص للطلبة المشاركين للتعرف على البرمجة الإلكترونية وتطبيقاتها والتي تسهم في تنمية مهارات التحليل وحل المشكلات والتفكير المنطقي.

/العُمانية/

أحمد كشوب