الأخبار

تعليمية ظفار تحتفل بتكريم المدارس والطلبة المجيدين في الأنشطة التربوية
تعليمية ظفار تحتفل بتكريم المدارس والطلبة المجيدين في الأنشطة التربوية

صلالة في 10 مارس/ العُمانية/ احتفلت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار اليوم بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة بتكريم المدارس والطلبة المجيدين في الأنشطة التربوية لعام 2023م.

وقال علي بن محاد فاضل رئيس قسم الأنشطة التربوية بدائرة التوجيه المهني والإرشاد الطلابي بتعليمية ظفار إن الأنشطة المدرسية تحظى باهتمام واضح في مجال التعليم ما قبل الجامعي بصفة خاصة للدور الذي تلعبه في إعداد شخصية الطالب، وتنميتها في مختلف الجوانب العقلية والنفسية والاجتماعية.

ووضح أن الأنشطة بكافة أبعادها الاجتماعية والصحية والرياضية والثقافية والفنية والعلمية تعد عاملًا مهمًّا يسهم في إعداد الطلبة، وتكوين شخصياتهم، وتهذيب سلوكهم، وصقل مواهبهم، وتحقيق ذواتهم وصولًا لاعتمادهم على أنفسهم، كما تساعد على تعزيز المهارات وترسيخ القيم من خلال المواقف المشتركة والأنشطة اللاصفية التي تشكل شخصيته المستقبلية.

تضمن الاحتفال تقديم عدد من الفقرات تنوعت بين القصائد الشعرية من أداء طلبة المدارس وعرض مرئي لمسابقة وطني سياحة وإبداع، بالإضافة إلى استعراض عدد من المواهب المتميزة في المهارات الموسيقية.

وفي الختام قام سعادة طارق بن خالد الهنائي والي ولاية طاقة راعي المناسبة بتسليم الشهادات والجوائز للمدارس والطلبة المجيدين في الأنشطة التربوية للعام الدراسي الماضي والحالي والطلبة الحاصلين على مراكز متقدمة على مستوى محافظة ظفار وسلطنة عُمان وعلى المستوى الدولي.

جدير بالذكر أن المسابقات تنوعت في عدد من المجالات من بينها الخطابة والتحدث بالفصحى والمناظرات الطلابية ومسابقة المنظمة الإقليمية لحماية البيئة البحرية والمواهب الفردية في العزف والغناء والتأليف والتمثيل المسرحي والشعر والقصة والرواية والتأليف المسرحي للمعلمين ومسابقة مسرح المناهج ونشاط المهارات الموسيقية.

/العُمانية/

عماد الحضري