الأخبار

افتتاحُ الملتقى الزراعي بولاية طاقة
افتتاحُ الملتقى الزراعي بولاية طاقة

طاقة في 24 يونيو /العُمانية/ افتتحت اليوم بولاية طاقة فعاليات الملتقى الزراعي الذي ينظمه مكتب والي طاقة بالتعاون مع المديرية العامة للثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ويستمر يومين.

وألقى سهيل بن محمد المعشني بمكتب والي طاقة كلمة قال فيها إن الملتقى يهدف إلى تطوير القطاع الزراعي في الولاية، وتشجيع الشباب على استغلال الموارد الزراعية في مجال ريادة الأعمال في المجال الزراعي وتطبيق ممارسات الإدارة المستدامة لزيادة الغطاء النباتي واستثمار موسم الخريف في زراعة المحاصيل الموسمية.

وشهدت فعاليات اليوم الأول من الملتقى تقديم ثلاث أوراق عمل تناولت : الأمن الغذائي والطرق المثلى لسلامة الغذاء والمنتجات الزراعية والزراعة في البيوت المحمية بالإضافة إلى استعراض قصص نجاح وجهود فريق طاقة الخيري في مجال البيئة.

وتشتمل فعاليات اليوم الثاني من الملتقى تقديم تجربة مزرعة قيرون حيرتي ومحاضرتين الأولى بعنوان "طرق مكافحة الآفات الزراعية" والثانية حول أهمية النباتات المحلية.

يصاحب فعاليات الملتقى تنظيم المعرض الزراعي الذي يتضمن نماذج من المحاصيل الزراعية إلى جانب تقديم الخدمات الفنية والاستشارية للمزارعين بالولاية وتوزيع الشتلات والأسمدة الزراعية للمزارعين.

وفي الختام قام سعادة الشيخ طارق بن خالد الهنائي والي طاقة راعي المناسبة بتكريم الجهات المشاركة والمساهمين في تنظيم الملتقى.

/العُمانية/

فيصل / على العوائد