الأخبار

إطلاق أول رحلة لنقل الركاب بالحافلات بين محافظة مسندم وإمارة رأس الخيمة
إطلاق أول رحلة لنقل الركاب بالحافلات بين محافظة مسندم وإمارة رأس الخيمة

خصب في 6 أكتوبر /العُمانية/ استقبلت محافظة مسندم اليوم أولى الرحلات الدولية للنقل الجماعي للركاب بالحافلات بين محافظة مسندم وإمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتأتي هذه الخدمة في إطار العلاقات الوثيقة والأخوية بين سلطنة عُمان ودولة الإمارات العربية المتحدة، كما أنها تأتي في إطار سعي هيئة رأس الخيمة للمواصلات في تعزيز مجال النقل العام والسياحة الذي يصب في مصلحة المواطنين والمقيمين والسياح بين البلدين الشقيقين، حيث يعد أول خط نقل بري دولي تنفذه الهيئة.

واستقبلت الحافلات الركاب بمحطة الحافلات الرئيسة في منطقة الظيت الجنوبي برأس الخيمة، وصولاً إلى ولاية خصب، وستقوم هيئة رأس الخيمة للمواصلات بموجب الاتفاقية الموقّعة بين الطرفين في شهر أغسطس الماضي بتسيير حافلاتها انطلاقًا من محطة الحافلات الرئيسة الكائنة في منطقة الظيت الجنوبي بإمارة رأس الخيمة وانتهاءً بولاية خصب.

وأعلنت هيئة رأس الخيمة للمواصلات بأن سعر التذكرة بلغ 5.250 ريال عُماني للاتجاه الواحد وتذاكر الأطفال بعمر 3 سنوات وأقل مجانًا، ويمكن للراغبين في التنقل عبر الحافلات حجز التذاكر عبر قنواتها المختلفة المتمثلة بتطبيق الهيئة (راك باص)، والموقع الإلكتروني للهيئة، ومحطة حافلات رأس الخيمة أو من الحافلات مباشرة.

جدير بالذكر أن الرحلات ستكون خلال أيام الجمعة، والسبت، والأحد بواقع رحلتين ذهابًا وإيابًا من الساعة 8 صباحًا حتى 6 مساءً، حيث سيتضمن مسار الحافلة المرور بعدد من مواقع التوقف ضمن إمارة رأس الخيمة وهي منطقة الرمس، ومنطقة شعم، أما في محافظة مسندم فسيكون في منطقة تيبات، وولاية بخاء، ومنطقة الحرف ومنطقة قدى، وولاية خصب.

/العُمانية/

ماجد الشحي