الأخبار

مسابقة السُّلطان قابوس للقرآن الكريم تواصل التصفيات الأولية بولاية مدحاء
مسابقة السُّلطان قابوس للقرآن الكريم تواصل التصفيات الأولية بولاية مدحاء

مدحاء في 24 أكتوبر /العُمانية/ تواصل لجنة التصفيات الأولية لمسابقة السُّلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها الــ /31/ تقييم المتسابقين بمركز مدحاء ودبا بجامع السُّلطان قابوس بمدحاء ويشرف عليها مركز السُّلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم.

وبلغ عدد المتسابقين الذين تشملهم التصفيات في هذه المحطة /23/ مشاركًا ومشاركة من حفظة كتاب الله من ولايتي مدحاء ودبا من بين /1638/ مشاركًا ومشاركة تم تسجيلهم هذا العام في جميع المراكز في سلطنة عُمان، موزعين على مستويات المسابقة وتشمل المستوى الأول (حفظ القرآن الكريم كاملًا)، والمستوى الثاني (حفظ أربعة وعشرين جزءًا متتاليًا)، والمستوى الثالث (حفظ ثمانية عشر جزءًا متتاليًا)، والمستوى الرابع (حفظ اثني عشر جزءًا متتاليًا) ويشترط فيه أن يكون المتسابق من مواليد 1998 فأعلى، والمستوى الخامس (حفظ ستة أجزاء متتالية) ويشترط فيه أن يكون المتسابق من مواليد 2009 فأعلى. أما المستوى السادس (فحفظ أربعة أجزاء متتالية) ويشترط فيه أن يكون المتسابق من مواليد 2013 فأعلى، والمستوى السابع (حفظ جزأين متتاليين) ويشترط فيه أن يكون المتسابق من مواليد 2016 فأعلى.

وتهدف المسابقة إلى الحث على حفظ القرآن الكريم وتعاليمه وتنشئة جيل من المجيدين للقرآن وتلاوته، إلى جانب تعزيز حضور سلطنة عُمان في المسابقات القرآنية الدولية.

/العُمانية/

ماجد الشحي