الأخبار

إقبال كبير يشهده المعرض الإبداعي التراثي بولاية دبا
   إقبال كبير يشهده المعرض الإبداعي التراثي بولاية دبا

دبا في 17 يناير /العُمانية/ تتواصل فعاليات وبرامج "المعرض الإبداعي التراثي" التي ينظمها فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمسندم في محطته الثالثة بحصن دبا ضمن فعاليات أسواق غرفة مسندم، بمشاركة جمعية المرأة العُمانية بدبا وعددًا من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

ويسعى المعرض الذي يستمر حتى 8 فبراير المُقبل إلى التسويق والترويج للمنتجات والسلع الوطنية، ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمشاريع المنزلية والأسر المنتجة، واكساب المشاركين الخبرات والمهارات في التسويق وعرض المنتجات ذات القيمة المضافة.

وشهد المعرض حضورًا واسعًا من أبناء المحافظة والزوّار، حيث يضمّ المعرض أركانًا متنوعة للمأكولات الشعبية، والحرف التقليدية، وصناعة الفخار، والتصوير، والمنتجات اليدوية، ورسم الحناء، والمنتجات التجميلية، وركنًا لبيع القهوة، وألعابًا ترفيهية للأطفال، ومسرحًا للمسابقات والفنون الشعبية.

كما يتضمن المعرض ركنًا خاصًا بالتراث العماني القديم الذي تتميز به محافظة مسندم، إلى جانب إقامة دورات تدريبية في مجال السعفيات، وصناعة الفخار والخزفيات، وصناعة السفن والخشبيات.

وتُسهم إقامة مثل هذه المعارض في تنشيط السياحة الداخلية، من خلال استقطاب أبناء المحافظة والزوّار والسيّاح القادمين إلى المحافظة خلال الموسم السياحي الشتوي، حيث تُتيح لهم الفرصة للتعرف على المنتجات والسلع المحلية، والاستمتاع بالفعاليات المتنوعة، والتعرف على أساليب الحياة العُمانية في محافظة مسندم تاريخيُّا وحضاريًّا.

/العُمانية/نشرة المحافظات

ماجد الشحي