الأخبار

محافظ البريمي يناقش مع رئيس مجلس إدارة شركة عمران تحديد أربعة مواقع سياحية استثمارية
محافظ البريمي يناقش مع رئيس مجلس إدارة شركة عمران تحديد أربعة مواقع سياحية استثمارية

البريمي في 12 مارس /العمانية/ ناقش سعادة السيد الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي محافظ البريمي خلال لقائه اليوم المهندس محمد بن سالم البوسعيدي رئيس مجلس إدارة مجموعة عمران، عددًا من الموضوعات المهمة التي تخص تنمية القطاع السياحي في المحافظة والأماكن الجيولوجية مثل جبل القطار الذي يعد من الأماكن السياحية الواعدة في مجال السياحة الجيولوجية.

ووضح سعادة السيد الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي محافظ البريمي أن المحافظة تمتلك تنوعًا في مختلف المجالات تتوزع بين المواقع الأثرية والتاريخية والقلاع والحصون والحارات القديمة إلى جانب المواقع الطبيعية والمياه المنتشرة على جنبات الأودية والواحات الزراعية إلى جانب الرمال الذهبية الناعمة في ولاية محضة وولاية السنينة الوجهة السياحية الخاصة في فصل الشتاء والوجهة الواعدة لمحبي التخييم.

وأضاف سعادته أن وجود المنافذ البرية والربع الخالي الذي يربط سلطنة عُمان بالمملكة العربية السعودية الشقيقة يعد رافدًا مهما لربط المحافظة مع المحافظات الأخرى من خلال تفعيل وتنشيط الجانب السياحي وربطها كذلك بولاية السنينة محط أنظار المستثمرين ورجال الأعمال.

كما تطرق اللقاء إلى أهمية إقامة المشروعات السياحية في توفير فرص عمل لأبناء المحافظة وبحث عدد من المبادرات لتفعيل الجانب السياحي وتوزيعها على ولايات المحافظة كسياحة المغامرات والتسلق والأماكن التاريخية والأودية وسياحة الرماية التقليدية التي من المؤمل أن تستقطب أعدادًا جيدة من الزوار.

من جانبه وضح المهندس محمد بن سالم البوسعيدي رئيس مجلس إدارة شركة عُمان أن شركة عمران تعمل على الاستثمار في أكثر من طريقة ومجال، إذ تقوم بتسهيل وصول الاستثمارات وتذليل بعض الصعوبات ، وتسعى لتسهيل عملية تشغيل المشروعات السياحية والتعاون مع وزارة التراث والسياحة والمحافظات في اختيار المواقع الاستثمارية.

وقد قام سعادة محافظ البريمي بزيارة ميدانية لعدد من الأماكن المقترحة للمشاريع السياحية التي ستطرح للاستثمار خلال الفترة القادمة، منها بوابة البريمي التي يمكن أن تكون محطة سياحية واعدة ، ومنطقة العبيلة لإقامة متنزه ثقافي سياحي وتراثي، وموقع على طريق محضة بالقرب من دوار المستشفى لإقامة بعض الفعاليات والأنشطة السياحية والترفيهية الواعدة، وموقع بالقرب من حصن الخندق وواحة البريمي سيضم العديد من البرامج السياحية.

وتضمنت الجولة زيارة جبل القطار الجيولوجي ومنتجع شرم السياحي بولاية محضة للتعرف على المقومات السياحية.

/العمانية/

أسماء الفزارية