الأخبار

التعريف بالإستراتيجية العمرانية والمشاريع المرتبطة بها في محافظة البريمي
 التعريف بالإستراتيجية العمرانية والمشاريع المرتبطة بها في محافظة البريمي

البريمي في 25 مايو /العمانية/ ناقش مكتب متابعة وتنفيذ الاستراتيجية العمرانية عددا من المحاور المرتبطة بالتعريف بالاستراتيجية والمشاريع المرتبطة بها.

جاء ذلك في اللقاء الذي جمع سعادة السيد الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي محافظ البريمي بالمهندس إبراهيم بن حمود الوائلي مدير مكتب متابعة وتنفيذ الاستراتيجية العمرانية والفريق المرافق له خلال زيارته لمحافظة البريمي.

وقدم فريق الاستراتيجية العمرانية عرضا مرئيا استُعرضت فيه مجموعة من النقاط المرتبطة به في سلطنة عمان عموما ومحافظة البريمي على وجه الخصوص.

و تطرق العرض إلى مفهوم الرؤية العمرانية الشاملة (تنمية عمرانية مستدامة لمجتمعات مزدهرة) والإطار العام لها إضافة إلى استعراض الاستراتيجية العمرانية الإقليمية لمحافظة البريمي والسياسات الاستراتيجية العمرانية وأهم المشاريع المشتركة بين المكتب المعني بمتابعة تنفيذها ومكتب محافظ البريمي.

بعدها استعرض سعادة السيد الدكتور محافظ البريمي التحديات المرتبطة بالتنفيذ في بعض القطاعات المرتبطة بالاستراتيجية منها التعدين والزراعة وعدم وجود ربط بين لوحات التحكم المرتبطة ببقية الجهات في رؤية "عمان٢٠٤٠" وعدم توفر البيانات الكافية عن محافظة البريمي على الرغم من الجهود المبذولة من قبل فريق الاستراتيجية التابع للمكتب في هذا الخصوص.

كما أكد سعادته على أهمية الاستراتيجية في صنع فرص للاستثمار بناء على النطاقات المحددة منها ودورها في تحديد الملامح العامة للقطاعات في كل محافظة.

/العمانية/

حسن