الأخبار

أكثر من 98 بالمائة نسبة الإنجاز في مشروع تطوير البنية الأساسية بمدينة البريمي الصناعية
 أكثر من 98 بالمائة نسبة الإنجاز في مشروع تطوير البنية الأساسية بمدينة البريمي الصناعية

البريمي في 14مايو / العُمانية / بلغت نسبة الإنجاز في مشروع تطوير البنية الأساسية بمدينة البريمي الصناعية أكثر من 98بالمائة، ويشارف على الانتهاء خلال الفترة القريبة القادمة.

وقال سعيد بن عبد الله البلوشي مدير عام مدينة البريمي الصناعية: إن مشروع تطوير البنية الأساسية بمدينة البريمي الصناعية جرى إسناده من قِبل المؤسسة العامة للمناطق الصناعية (مدائن) في شهر يونيو من العام 2021م وبتكلفة إجمالية تجاوزت خمسة ملايين ونصف المليون ريال عماني.

وأضاف أن المشروع يتضمن إنشاء شبكة للصرف الصحي بطول 35 كيلومترًا لتشمل المنطقتين الأولى والثانية، وإنشاء محطة معالجة مياه الصرف الصحي بطاقة استيعابية تبلغ 400 متر مكعب يوميا، وإعادة تأهيل عدد من الطرق في المنطقة الأولى بطول كيلومترين تقريبا، وقنوات لتصريف مياه الأمطار بطول إجمالي بلغ 8 كيلومترات في المنطقتين الأولى والثانية، وشبكة للري بطول 7 كيلومترات تقريبا ممتدة من محطة معالجة مياه الصرف الصحي مرورا بالمنطقة الأولى ووصولا إلى المنطقة الثانية.

وبيّن أن المشروع شمل تطوير مساحة 300 ألف متر مربع لتشمل شبكة طرق بطول 5. 4 كيلو متر تقريبا مع 85 عمود إنارة إضافة لشبكة متكاملة من خدمات البنى الأساسية من شبكة للمياه وللصرف الصحي وقنوات لتصريف مياه الأمطار.

/العُمانية/ نشرة المحافظات

أنور الغريبي