الأخبار

لقاء تعريفي حول المنطقة الاقتصادية بنيابة الروضة بمحافظة البريمي
لقاء تعريفي حول المنطقة الاقتصادية بنيابة الروضة بمحافظة البريمي

البريمي في 16مايو /العُمانية/ عقدت الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة اليوم لقاءً تعريفيًّا بمكتب محافظ البريمي حول المنطقة الاقتصادية بنيابة الروضة بولاية محضة.

واستعرض اللقاء الذي عُقد بحضور سعادة السيد الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي محافظ البريمي وعدد من المسؤولين النتائج الأولية لدراسات الجدوى المالية والاقتصادية وإعداد المخطط الشامل للمنطقة المتضمن تحديد الأنشطة الاقتصادية التي سُيجري توطينها فيها وتحديد الإطار التنظيمي لإدارتها وتشغيلها، وتحديد متطلبات البنية الأساسية المطلوبة لتنفيذ المشروع.

ووضح سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب نائب رئيس الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة أن المساحة الخاصة لتنفيذ مشروع المنطقة الاقتصادية بالنيابة بلغت /56/ كيلومترًا مربعًا موزعة على أربعة مواقع رئيسة، خُصص جزء منها للأنشطة الصناعية والسياحية، والجزء الآخر للأنشطة الزراعية من شأنها تعزيز الاستثمار الغذائي لسلطنة عُمان.

وأضاف: انتهت الدراسات البيئية الأولية والمخطط التفصيلي الشامل للمنطقة نتج عنها تحديد بدائل التعامل مع المياه السطحية وآليات الاستفادة منها لتعزيز مخزون المياه الجوفية، لافتًا إلى أن الهيئة عملت على التنسيق مع مؤسسات المجتمع المحلي بمحافظة البريمي لتحقيق المشاركة المجتمعية في تنفيذ المشروع.

وبعد اللقاء قام أصحاب السعادة والمسؤولون بزيارة ميدانية إلى موقع مشروع المنطقة الاقتصادية، جرى خلالها الوقوف على المخطط العام للمنطقة الاقتصادية بنيابة الروضة والمواقع المقترحة للمرافق العامة والخدمية اللازمة للمشروع.

وتحظى المنطقة الاقتصادية بنيابة الروضة بولاية محضة بموقع استراتيجي لاستقطاب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، حيث يأتي تنفيذ المشروع فيها بهدف تعظيم الاستفادة من موقعها الاستراتيجي، من خلال قربها من الأسواق المحلية والخليجية مما يجعلها بيئة مهيأة لإقامة مجتمع للأعمال يهدف إلى تنمية المنطقة واستقطاب الاستثمارات.

/ العُمانية /

صالح / أنور الغريبي