الأخبار

التعريف بالبرنامج التأسيسي الثالث لميزانية البرامج والأداء بالبريمي
التعريف بالبرنامج التأسيسي الثالث لميزانية البرامج والأداء بالبريمي

البريمي في 17مايو /العُمانية/ نظّم مكتب محافظ البريمي بالتعاون مع وزارة المالية اليوم حلقة عمل عن البرنامج التأسيسي الثالث لميزانية البرامج والأداء، بحضور عدد من مديري ومسؤولي وموظفي مكتب محافظ البريمي والدوائر الحكومية الأخرى بالمحافظة.

وقال الدكتور طالب بن علي السيابي مدير مشروع موازنة البرامج والأداء بوزارة المالية: إن "تطبيق موازنة البرامج يعد خطوة في طريق تحقيق رؤية "عُمان ٢٠٤٠م"، مضيفاً أن من أبرز مزايا البرامج ترجمة سياسية الدولة العامة وأهدافها إلى برامج قابلة للتنفيذ، وربط الأهداف العامة للتقسيمات التنظيمية ونتائجها بالإنفاق المطلوب، وتوفير قاعدة بيانات موثقة عن مجالات الأداء الحكومية ومتابعتها، ورفع كفاءة الرقابة المالية والإدارية من خلال إضافة مؤشرات جديدة للتقسيم والرقابة.

وأوضح أن اللقاء تضمن التعريف بالبرنامج ومراحل تقدمه، والأداء والمزايا والنتائج المرجوة منه، وأمثلةً ونماذج طُبقت على الوحدات الحكومية، والتحديات وعملية بناء هياكل البرامج، إضافةً إلى شرح مفصل لتطبيق مشروع موازنة البرنامج والأداء والإجراءات المتبعة لصياغة المؤشرات وكيفية تتبعها.

واختُتِمت الحلقة بجلسة مناقشات عامة تم خلالها طرح الاستفسارات المتعلقة بآلية تطبيق ميزانية البرامج والأداء، وربطها بمسؤوليات واختصاصات الدوائر الحكومية.

/ العُمانية / نشرة المحافظات

أنور الغريبي