الأخبار

مكتب محافظ البريمي يوقّع مذكرة تعاون مع البرنامج الوطني للتشغيل
مكتب محافظ البريمي يوقّع مذكرة تعاون مع البرنامج الوطني للتشغيل

البريمي في 18 مايو /العُمانية/ وقّع مكتب محافظ البريمي مع البرنامج الوطني للتشغيل مذكرة تعاون لتأهيل وتدريب وإيجاد فرص عمل لأبناء محافظة البريمي في القطاعات الاقتصادية والسياحية والتراثية وقطاع جلب الاستثمار وقطاع الصناعة المتجددة.

وقعها من جانب المحافظة سعادة السيد الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي محافظ البريمي، ومن جانب البرنامج الوطني للتشغيل المهندس أزهر بن أحمد الكندي المدير الفني للبرنامج.

وتأتي مذكرة التعاون ضمن سلسلة الزيارات الميدانية التي ينفذها البرنامج إلى مختلف محافظات سلطنة عُمان؛ بهدف دعم جهود الإدارة المحلية في الجوانب المرتبطة بتأهيل وتدريب الكوادر الوطنية الباحثة عن عمل.

وأوضح المهندس أزهر بن أحمد الكندي المدير الفني للبرنامج الوطني للتشغيل أن البرنامج يبذل جهوداً متواصلة لإيجاد الحلول المستدامة والعلمية والمنهجية لموضوع التشغيل من كافة جوانبه بالتعاون مع مختلف الشركاء من كافة الجهات، بهدف تأهيل وتدريب وإيجاد فرص عمل لأبناء المحافظات من خلال دراسة وتحليل كافة القطاعات التنموية والاقتصادية في المحافظات.

تضمن اللقاء عرضًا مُفصَّلًا عن البرنامج وأهدافه ومبادراته الوطنية ومساراته العلمية والمنهجية والشراكة مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني، إضافة إلى مناقشة أهم الدراسات التي نفذها المختصون بالبرنامج لدراسة سلاسل التوريدات والقيمة المحلية المضافة لمختلف القطاعات التنموية والاقتصادية؛ بهدف إيجاد حلول مستدامة لتأهيل الشباب وتيسير التحاقهم بسوق العمل، وتدريبهم بما يتناسب واحتياجاتهم الوظيفية وفرص التوظيف المتاحة على صعيد سوق العمل في المحافظة وخارجها.

/العُمانية/

أحمد/أنور الغريبي