الأخبار

رئيس غرفة تجارة وصناعة عُمان يبحث تحديات القطاع الخاص في محافظة البريمي
رئيس غرفة تجارة وصناعة عُمان يبحث تحديات القطاع الخاص في محافظة البريمي

البريمي في 8 يونيو /العُمانية/ التقى سعادة الشيخ فيصل بن عبدالله الرواس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان بسعادة السيد الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي محافظ البريمي، وذلك ضمن برنامج زيارات المحافظات؛ للاطلاع على الأوضاع الاقتصادية ومتطلبات القطاع الخاص في محافظة البريمي.

جرى خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات الاقتصادية المتعلقة بالقطاع الخاص في المحافظة، والتطرق إلى المشروعات والمبادرات المزمع إطلاقها بهدف تنمية وتطوير اقتصاد المحافظة، وإضافة قيمة تنافسية لها، كما شهد اللقاء التوقيع على مذكرة تفاهم مع مكتب المحافظ لتنفيذ مشروع سياحي تنموي في المحافظة وذلك انطلاقًا من الشراكة الاقتصادية والتنموية بين الجانبين لتحقيق مستهدفات "رؤية عُمان 2040".

والتقى سعادة الشيخ بأعضاء مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة البريمي لمناقشة مستجدات الأوضاع الاقتصادية بالمحافظة، والاطلاع على مرئيات اللجان القطاعية بالفرع التي تلخصت في عدد من الموضوعات، وفي مقدمتها تسهيل واستثناء المحافظة من بعض التشريعات والقوانين بهدف تمكين رواد الأعمال في السير بأعمالهم وتطوير شركاتهم والسعي للوصول إلى أهدافهم التجارية وتنمية القطاعات الاقتصادية والتجارية الواعدة.

وفي الإطار ذاته، جرى تنظيم لقاء موسع مع أصحاب وصاحبات الأعمال في محافظة البريمي للحديث عن التحديات التي تواجه مجتمع الأعمال الخاص منها الرسوم الحكومية، وتعديل عدد من القوانين والتشريعات بما يتناسب مع خصوصية المحافظة وطبيعتها الجغرافية، واستغلال المقومات التي تتميز بها لإنشاء مشروعات تنموية تستقطب الزوار والمستثمرين لتنشيط الحراك الاقتصادي الداخلي، كما اطلع سعادته على مجموعة من المرئيات التي تسهم في تنمية وتطوير القطاع الخاص كتقديم الدعم لأصحاب المؤسسات للمشاركة في المعارض الإقليمية والدولية وإشراكهم في دراسة القوانين المرتبطة بنشاطاتهم التجارية.

وأكد رئيس الغرفة خلال اللقاء أن الجهود متواصلة لتحقيق التنمية المنشودة لاقتصاد المحافظة بالتعاون مع مكتب المحافظ للحصول على امتيازات وتسهيلات تراعي خصوصية محافظة البريمي، وتعزز من قيمة سوقها المحلي بهدف الوصول إلى تنمية اقتصادية مستدامة.

ومن جانب آخر، زار سعادة الشيخ فيصل بن عبدالله الرواس عددًا من الشركات والمؤسسات في محافظة البريمي؛ للوقوف على المشروعات التجارية والصناعية المنفذة في المحافظة، والتعرف على الخدمات والمنتجات التي يتم تقديمها وتصنيعها محليا، بالإضافة إلى مناقشة التحديات التي يواجهها أصحاب الأعمال.

حضر اللقاء الشيخ راشد بن عامر المصلحي النائب الأول لرئيس الغرفة وزاهر بن محمد الكعبي رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة البريمي.

/العُمانية/

هلال / أنور الغريبي

أخبار ذات صلة ..