الأخبار

افتتاح ملتقى محضة للعسل والتمور بولاية محضة بمحافظة البريمي
افتتاح ملتقى محضة للعسل والتمور بولاية محضة بمحافظة البريمي

محضة في 5 أكتوبر /العُمانية/ افتتح اليوم بولاية محضة ملتقى محضة للعسل والتمور 2023 تحت رعاية معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه.

ويتضمن الملتقى الذي يستمر حتى يوم الأحد المقبل في الصالة الرياضية بنادي النهضة بولاية محضة معرضًا للعسل والتمور يشارك فيه نحو 60 من منتجي العسل والتمور من داخل سلطنة عُمان وخارجها.

وشهد حفل افتتاح الملتقى التوقيع على اتفاقيات لصيانة عدد من الأفلاج بولاية محضة، منها فلج محنون وفلج الظاهر وفلج الخبين وإنشاء جدار حماية وادي الحيول.

وقال زاهر بن محمد الكعبي رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة البريمي إنَّ ملتقى محضة للعسل والتمور الذي ينظمه فرع الغرفة بمحافظة البريمي بالشراكة مع عدد من الجهات الحكومية والمؤسسات الخاصة يأتي في سياق تطورات عالمية متسارعة، مضيفًا أنَّ تنظيم الملتقى يعكس التوجه الثابت نحو تعزيز وتنمية أعمال القطاع الخاص في المجالات المختلفة ومن بينها الزراعة لما لها من أهمية وقيمة اقتصادية وغذائية.

وذكر أنَّ الملتقى يركز على مجالات إنتاج العسل والتمور في سلطنة عُمان، ويعكس التزام غرفة تجارة وصناعة عُمان بدعم القطاعات الاقتصادية الواعدة وتعزيز تجارتها على الصعيدين المحلي والدولي، مؤكدًا أنَّ القطاع الزراعي والمشروعات المرتبطة به تشكل محركًا رئيسًا للاقتصاد، ومحورًا مهمًا في الرؤية الوطنية 2040.

وأشار إلى أنَّ صناعة العسل والتمور لديها إمكانيات كبيرة للنمو والتوسع، ويعد هذا الملتقى فرصة لبحث أفضل السبل لتحقيق هذا النمو وتعزيز القيمة المضافة لهذا القطاع.

حضر افتتاح الملتقى سعادة السيد الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي محافظ البريمي وسعادة الشيخ فيصل بن عبدالله الرواس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان وأصحاب السعادة الولاة ونوابهم بمحافظة البريمي وعدد من المكرمين وأصحاب السعادة والمسؤولين بالقطاعين الحكومي والخاص.

/العُمانية/

طلال الحارثي / أنور الغريبي