الأخبار

المجلس البلدي بمحافظة البريمي يعقد اجتماعه التاسع لعام 2023م
المجلس البلدي بمحافظة البريمي يعقد اجتماعه التاسع لعام 2023م

البريمي في ٢٨ نوفمبر /العُمانية/ عقد المجلس البلدي بمحافظة البريمي اجتماعه التاسع لهذا العام لمناقشة موضوعات الاستثمار والنمو الاقتصادي من خلال استضافة عدد من الجهات الحكومية ذات الصلة.

وأكد المجلس خلال الاجتماع الذي عُقد اليوم برئاسة سعادة السيد الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي محافظ البريمي رئيس المجلس على أهمية وجود تنسيق مسبق وتكامل بين جميع القطاعات الحكومية بالمحافظة لضمان انتهاء المشروعات في الفترة المحددة.

واستعرضت مدينة البريمي الصناعية (مدائن) مركز مسار لتقديم الخدمات والتسهيلات للمستثمر المحلي والأجنبي، لتسهيل الإجراءات للحصول على التصاريح والتراخيص اللازمة لمشروعه الاستثماري، إضافة إلى مناقشة أبرز الأفكار التطويرية للمدينة.

واستعرضت إدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة البريمي خدمات الهيئة، والبرامج التمويلية المتعلقة بها منها القيمة المحلية المضافة، وتمويل رأس المال العامل والأصول الثابتة، وتمويل العقود، وغيرها.

من جانب آخر استعرض فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة البريمي، مهام واختصاصات الغرفة، وخدماتها، ونماذج من دور الغرفة في تنظيم مصالح القطاع الخاص.

وقال زاهر بن محمد الكعبي رئيس مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة البريمي إن من أبرز نقاط الفرص بالغرفة هي تقديم مميزات استثنائية جاذبة للاستثمار بالمحافظة، مثل: الإعفاءات الضريبية، والتملك الأجنبي، وتخفيض أسعار الطاقة التشغيلية للمنشآت الصناعية والتجارية.

/العُمانية/

حسن تبوك/ أنور الغريبي