الأخبار

افتتاح فعاليات أسبوع المرور الخليجي بمحافظة البريمي
افتتاح فعاليات أسبوع المرور الخليجي بمحافظة البريمي

البريمي في ٣ مارس /العُمانية/ بدأت فعاليات أسبوع المرور لدول مجلس التعاون الخليجي بمحافظة البريمي اليوم تحت شعار (قيادة بدون هاتف) ويستمر ثلاثة أيام.

تضمنت الفعاليات معرضًا اشتمل على عروض مرئية ولوحات فنية، بالإضافة إلى منشورات ومطويات إرشادية تهدف إلى توعية سائقي المركبات بأهمية عدم استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة وأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية أثناء القيادة.

وقال النقيب سعيد بن خميس السناني ضابط معهد السلامة المرورية بقيادة شرطة محافظة البريمي، إن المعرض المصاحب للفعالية يهدف إلى نشر الوعي والثقافة المرورية لدى مستخدمي الطريق بشكل خاص والمجتمع بشكل عام، مؤكدًا على أهمية التقيد بالقواعد والأنظمة المرورية للحفاظ على سلامة الجميع.

وشارك عدد من الجهات المختصة في تعريف زوار المعرض بمخاطر الحوادث المرورية منها: الإدارة العامة للمرور، والإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، وهيئة الدفاع المدني والإسعاف، ووزارة الصحة (مستشفى البريمي)، والمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي، وجامعة البريمي، وفريق البريمي الخيري، ومدرسة صعراء للتعليم الأساسي الحلقة الثانية .

يشار إلى أن إحصاءات الحوادث المرورية انخفضت منذ عام 2013م إلى عام 2023م من 7829 حالة إلى 2040 حالة، أما أعداد الوفيات فانخفضت من 913 إلى 595 حالة وفاة، إضافة إلى أن نسبة كبيرة من الحوادث المرورية كان سببها السرعة وسوء التصرف أثناء القيادة.

رعى الافتتاح سعادة السيد الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي محافظ البريمي الذي كرم الجهات المشاركة في إنجاح الفعالية.

/العُمانية/

فيصل / أنور الغريبي