الأخبار

ختام مسابقة القرآن الكريم الرمضانية بمحافظة البريمي
ختام مسابقة القرآن الكريم الرمضانية بمحافظة البريمي

البريمي في 2 أبريل /العُمانية/ اختتمت بمحافظة البريمي مساء اليوم مسابقة القرآن الكريم الرمضانية التي نُظِّمت تحت إشراف إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بالمحافظة، بالتعاون مع فريق البريمي الخيري، وذلك ضمن الفعاليات الرمضانية بالمحافظة.

وقال حسن بن علي الشعيبي رئيس قسم الشؤون الإسلامية بإدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة البريمي: إن هذه المسابقة تأتي ضمن الفعاليات التي تتبناها إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة البريمي بالتعاون مع فريق البريمي الخيري؛ بهدف تشجيع المواطنين بمختلف أعمارهم للتنافس في حفظ كتاب الله عز وجل في شهر رمضان المبارك الذي أنزل فيه القرآن، مشيراً إلى أنه جرى تقييم المشاركين في هذه المسابقة من قبل لجنة مختصة ضمن معايير محددة.

وأضاف أن هذه المسابقات لها الأثر الكبير في تشجيع أفراد المجتمع لحفظ كتاب الله عز وجل، وزيادة عدد المتقنين له، وإننا لنرجو أن تستمر مثل هذه المسابقات وأن تتوسع فروعها لتشمل الأحكام والتفسير إلى جانب الحفظ والإتقان.

من جانبه بيّن ناصر بن عبدالله المقبالي رئيس فريق البريمي الخيري أن عدد المشاركين في مرحلة التقييم بلغ 261 مشاركاً ومشاركة، جرى تقسيمهم على أربع مستويات مختلفة حسب الأعمار وهي: حفظ سورة هود، وحفظ سورة غافر، وحفظ سورة القمر وسورة النجم، وحفظ سورة المطففين وسورة الانفطار.

وأوضح أنه جرى تقييم المشاركين الذكور في جامع القاسمي يومي الثلاثاء والأربعاء، أما الإناث فتم تقيمهن في مدرسة الأوقاف لتدريس القرآن الكريم بولاية البريمي يومي الجمعة والسبت بعد صلاة العصر.

وجرى في يوم الختام تكريم الفائزين والمشاركين في جامع القاسمي بولاية البريمي.

/ العُمانية /

هلال / أنور الغريبي