الأخبار

بدء الحملة الصحية "صحتي نمط حياتي" بولاية منح
بدء الحملة الصحية

منح في 17 مايو / العُمانية / بدأت اليوم بمركز منح الصحي بمحافظة الداخلية فعاليات الحملة الصحية "صحتي نمط حياتي" وتُنفذ خلالها عدد من المحاضرات التوعوية والفعاليات والبرامج الصحية لكافة فئات المجتمع وفي مختلف قرى ومناطق الولاية وتستمر لمدة شهر.

وقال الدكتور طلال بن المر الأغبري رئيس مركز منح الصحي في كلمة له: إن حملة "صحتي نمط حياتي" نتاج ما يشهده العالم اليوم من مرحلة متغيرة وكبيرة للثورة العلمية والتقنية التي بها الكثير من الإيجابيات و السلبيات وهناك الكثير من الأمراض التي ارتفعت معدلاتها بسبب تغير أنماط الحياة في المجتمعات مثل أمراض السكري والضغط والسمنة والمشاكل الكثيرة المصاحبة والمرتبطة بهذه الأمراض وهناك جهود كبيرة تبذل في مواجهة هذه الأمراض المزمنة وغيرها، فقد تم وضع الأنظمة و السياسات الدولية و المحلية لمكافحة هذه الآفات.

وقدمت اللجنة الوطنية للسرطان عرضًا مرئيًا حول الأنماط والسلوكيات الصحية التي ينبغي للفرد التقيد بها خاصة بعد بلوغه سن الأربعين ومنها الكشف المبكر من بعض الأمراض، كما قدمت فرقة شموخ منح عددًا من النصائح الصحية ومنها أهمية ممارسة الرياضة داخل الصالات وخارجها بشكل منتظم.

واستعرض مركز منح الصحي إنجازات المركز وأهم البرامج والفعاليات التي ينفذها والأجهزة والإضافات التي حظي بها.

وقام سعادة الشيخ الدكتور فيصل بن علي الزيدي والي منح رئيس اللجنة الصحية بالولاية بتكريم المنظمين والمشاركين في هذا الحملة والتجول في المعرض المصاحب.

/ العُمانية /

علي الوهيبي


insert into silent_mdaycount values('','2022-06-30','topics-showtopic','119','402129','1')