الأخبار

اجتماع المجلس البلدي بمحافظة الداخلية
اجتماع المجلس البلدي بمحافظة الداخلية

نزوى في 25 مايو /العمانية/ ناقش المجلس البلدي بمحافظة الداخلية في اجتماعه اليوم إفادة أصحاب السعادة ولاة محافظة الداخلية رؤساء لجان الشؤون البلدية حول بعض المقترحات التطويرية بالمحافظة.

كما اطّلع المجلس على تقرير المديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه حول انتشار شجرة المسكيت (الغاف البحري) في بعض الولايات، مشددًا حول أهمية اجتثاثها واستئصالها نظرًا للأضرار الناجمة عنها على البيئة والإنسان والحيوان، مطالبًا بالعمل الجاد من قِبل الجهات المعنية للقضاء على هذا النوع من الأشجار وتنظيم حملة وطنية بالتنسيق مع الجهات العليا ذات العلاقة كونها مشكلة عامة تعاني منها مختلف محافظات سلطنة عُمان.

وناقش المجلس أيضًا مقترح حفر آبار ارتوازية في المخططات السكنية الحديثة ذات الكثافة السكانية لتكون رديفة ومعززة للمياه الحكومية المحلاة في حالات الطوارئ وأعمال الصيانة.

وتناول المجلس خطاب مدير عام الإسكان والتخطيط العمراني بمحافظة الداخلية حول تغيير استعمال موقع خاص بسوق نزوى وتحويله إلى سوق مغلق لبيع الخضروات والفواكه ذي صبغة وطابع تراثي.

وخرج الاجتماع الذي ترأسه سعود بن علي الشعيلي نائب رئيس المجلس البلدي بمحافظة الداخلية، بعددٍ من التوصيات والرؤى والتطلعات التي من شأنها تطوير المحافظة في مختلف الجوانب.

/العمانية/

حسن


insert into silent_mdaycount values('','2022-06-30','topics-showtopic','119','402539','1')