الأخبار

بلدية الداخلية تواصل إزالة العوائق وفتح الطرق
بلدية الداخلية تواصل إزالة العوائق وفتح الطرق

نزوى في 3 أغسطس /العمانية/ تواصل بلدية الداخلية جهودها في إزالة العوائق بمختلف ولايات المحافظة نتيجة جريان عدد من الأودية أدّت إلى قطع الطرق وبعض الأضرار فيها.

وقال المهندس أحمد بن سيف الحارثي المدير العام المساعد ببلدية الداخلية: إن البلدية بذلت جهودًا حثيثة في مختلف ولايات المحافظة وقامت بحملات مكثّفة للتخلّص من مخلّفات الأمطار التي أثّرت على الولايات، حيث تم تمهيد وفتح وتسوية وكبس الطرق الرئيسة والفرعية المتأثرة والمغلقة جرّاء هطول الأمطار وجريان الأودية التي أثّرت على انسيابية وسهولة الحركة المرورية، كما سُحِبت المياه المتجمّعة في الطرقات العامة والفرعية، إضافة إلى الأحياء السكنية والمنازل المتأثرة جرّاء هطول الأمطار وجريان الأودية ونزول الشعاب.

ففي ولاية نزوى قامت البلدية بفتح الطرق وإزالة العوائق من أتربة وأشجار وبعض الصخور في عدد من المواقع كساحة سوق نزوى وغبرة نزوى ووادي سميط وكمه والطريق المؤدي إلى الرحبة ومنطقة الخضراء، كما سُحِبت المياه في مناطق مرفع دارس وردة البوسعيد وكرشاء.

وفي ولاية بهلاء جرى تمهيد الطرق وفتحها في مناطق المعمورة وكيد ومغيوة وحي السعد والخرم والبدوع وفل والحبي.

وكثّفت البلدية أعمالها في ولاية منح في عدة مناطق بما فيها عز وجرى العمل على الطريق المؤدي إلى ولاية نزوى وفتح الطرق المتأثرة في منطقة المحيول.

وفي ولاية إزكي نفّذت البلدية أعمال إزالة وفتح الطرق وسحب الماء في كل من إمطي وقاروت الشمالية وقاروت الجنوبية وسدي والمنزلية وحبل الحديد وقلعة العوامر والسياحي والحميضيين والحليو والعاقل والسليمي.

أما في ولاية أدم فقد قامت البلدية بالتخلص من مخلّفات الأودية من صخور وأتربة وأشجار متاسقطة ومتجمعة على مفارق الأودية ومن بينها مناطق القلعة ومركز الولاية والشعبية وطريق سناو - أدم، والبشائر ومنايف الشمالية والجنوبية ورأس الجبل وصعدة ومنطقة السليل ووادي الفليج.

وفي ولاية سمائل نفّذت البلدية أعمالها في بعض المواقع بالولاية وهي منطقة وادي محرم ووادي بني رواحة والجيلة ووادي العق ومحلة العزم والمهبوب والمغبارية وطوي النصف والصويريج، كما قامت البلدية بفتح وتنظيف الطرق الرئيسة والفرعية في الحمراء وإزالة مخلّفات الأمطار التي أثّرت على عدة قرى منها قرية بني صبح والعارض وغول وطوي سليم وغيرها من المناطق.

/العمانية/

خميس الصلتي