الأخبار

افتتاح محطة مواقف السيارات المتكاملة بولاية أدم
افتتاح محطة مواقف السيارات المتكاملة بولاية أدم

أدم في 11 مارس /العُمانية/ افتتحت بولاية أدم بمحافظة الداخلية محطة مواقف السيارات المتكاملة تم تنفيذها بدعم من شركة تنمية نفط عُمان وتقوم بتشغيلها شركة سكن لإدارة المرافق.

رعى افتتاح المحطة سعادة الدكتور محمد بن علي زعبنوت والي أدم.

وتتضمن المحطة ٦٣ موقفًا للسيارات وقاعات انتظار مزودة بسبل الراحة ومسجدًا ومقهى وغرفًا للإقامة القصيرة ونظامًا للمراقبة على مدار الساعة.

وتهدف المحطة إلى التشجيع على استخدام وسائل النقل الجماعي وتعزيز السلامة على الطرقات والحدّ من الانبعاثات الكربونية، حيث يعد مشروع المحطة باكورة لمشروعات مماثلة سيتم تنفيذها في مواقع أخرى تسهم في تحقيق نسبة إشغال مرتفعة خلال الفترة القادمة.

وقال غانم بن ظاهر البطحري رئيس مجلس إدارة شركة سكن لادارة المرافق إن المحطة ستسهم في نشر ثقافة النقل الجماعي عبر تقديم بديل أفضل للموظفين عن طريق توفير مواقف آمنة للسيارات مزودة بكل الخدمات والمرافق التي قد يحتاجها موظفو الشركات خلال انتقالهم من وإلى مقار عملهم في مختلف حقول النفط.

من جانبه وضح المهندس أحمد بن صالح الشيباني مدير تطوير وإدارة المرافق بشركة تنمية نفط عُمان أن مشروع محطة السيارات المتكاملة في ولاية أدم يأتي بهدف تشجيع الموظفين العاملين في قطاع النفط على استخدام وسائل النقل الجماعي الذي توفره شركة تنمية نفط عُمان حرصا على السلامة المرورية والحد من الانبعاثات الكربونية.

وقال لوكالة الأنباء العُمانية إن المشروع سيوفر محطة مواقف آمنة بها عدة مرافق تتكون من قاعات انتظار مزودة بسبل الراحة ومقهى ومسجد بملحقاته الكاملة، معربًا عن أمله‏ في إقامة محطات مشابهة في مواقع أخرى في عدة محافظات في سلطنة عُمان خلال الفترة القادمة تشجيعًا لثقافة النقل الجماعي بين موظفي الشركة والشركات المقاولة بشكل عام.

/العُمانية/

محمد السيفي

النشرة الاقتصادية