الأخبار

حلقة عمل حول تعزيز منظومة الصادرات العُمانية بمحافظة الداخلية
حلقة عمل حول تعزيز منظومة الصادرات العُمانية بمحافظة الداخلية

نزوى في 4 يونيو/العُمانية/ نظمت فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة الداخلية اليوم حلقة عمل حول الحلول التأمينية التي توفرها كريدت عُمان للمصنعين والمصدرين العُمانيين في إطار الجهود لدعم الأنشطة الاقتصادية وتعزيز منظومة التصدير في سلطنة عُمان.

تناولت حلقة العمل التي قدمها محمد بن هلال الجابري مدير أول المبيعات بكريدت عمان جهود سلطنة عُمان في تعزيز الصادرات العُمانية والخدمات التي توفرها كريدت عُمان والتعريف برؤية وأهداف كريدت عمان الرامية إلى تمكين الصادرات العُمانية والوقوف مع البائعين والمصدرين للحفاظ على حقوقهم وزيادة حجم مبيعاتهم.

كما تناولت الحلقة القطاعات التي توفر كريدت عُمان الحماية لها ضد المخاطر التجارية وغير التجارية وهي قطاع البتروكيماويات والبلاستيك وقطاع التغليف وقطاع مواد البناء والتشييد، وقطاع المواد الزراعية إضافة إلى قطاع التعدين وقطاع المواد الغذائية.

وتطرق الجابري حول إحصاءات كريدت عُمان في العام الماضي مشيرا إلى ارتفاع قيمة المبيعات المؤمّنة خلال العام الماضي حيث بلغ إجمالي حجم المبيعات المؤمّنة للصادرات والمحلي في العام ماضي (356) مليوناً و (960) ألفاً و (289) ريالا عمانيًّا مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2022 حيث بلغت قيمتها (333) مليونًا و (289) ألفاً و(781) ريالًا عمانيًّا.

جدير بالذكر أن كريدت عمان تعمل على تقليل المخاطر التجارية وزيادة فرصة التصدير إضافة إلى المساعدة على البيع بكل أمان وثقة دون قلق من عدم سداد المشتري.

/العُمانية/

عماد الحضري/عبد الله الهاشمي