الأخبار

جهاز الرقابة ينفذ برنامجًا تدريبيًّا في مجال المناقصات والعقود والمشتريات
جهاز الرقابة ينفذ برنامجًا تدريبيًّا في مجال المناقصات والعقود والمشتريات

صحار في 6 يونيو /العمانية/ نفذ جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة اليوم برنامجًا تدريبيًّا في مجال المناقصات والعقود والمشتريات يهدف إلى استعراض أبرز الظواهر التي تناولها الجهاز خلال عمليات الرقابة لتطوير قدرات المشاركين في تلافيها بمؤسساتهم ويستمر حتى 8 من يونيو الجاري.

واشتمل البرنامج الذي يستهدف عددًا من وحدات الجهاز الإداري للدولة على عدة محاور رئيسة تمثلت في: استعراض الأحكام العامة في المناقصات وقانون المناقصات ولائحته التنفيذية، والإطار القانوني والتشريعي للعقود الحكومية.

ويتضمن البرنامج تقديم عروض حول الرقابة على العقود الحكومية، والرقابة على عقود الخدمات الإلكترونية، والمشتريات الحكومية بالإضافة إلى الرقابة على المشتريات الحكومية ومخاطر التوريد.

وقال عبدالله بن سالم القلهاتي أخصائي فني رئيس قسم الاتصالات والدعم بمركز التدريب: إن تنفيذ البرنامج يأتي في إطار التعاون القائم بين الجهاز ووحدات الجهاز الإداري للدولة لتعزيز الوعي الوظيفي والمهني وتفعيل الشراكة المؤسسية نحو الحفاظ على المال العام من خلال إكساب الموظفين المعارف والمهارات ذات الصلة بالمهام والاختصاصات الوظيفية.

وأضاف أن البرنامج يسعى لتمكين المشاركين من فهم ضوابط المناقصات الحكومية، والتعرف على أفضل الممارسات المهنية في المشتريات والعقود وإحكام الرقابة عليها.

/ العمانية /

مصبح الحسني / سيف الصلتي