الأخبار

ختام برنامج "مَسير" التعليمي بشمال الباطنة
ختام برنامج

صحار في 9 أغسطس /العمانية/ اختتم بولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة اليوم برنامج "مَسير" التعليمي تحت شعار "تنمية مهارات قادة المستقبل"، الذي نظمه ميناء صحار والمنطقة الحرة على مدى 4 أسابيع، بمشاركة أكثر من /200/ طالب وطالبة من أبناء المحافظة.

تضمن البرنامج 7 حلقات عمل تدريبية في عدد من المجالات التعليمية والتقنية، منها تطوير المواقع الإلكترونية، والذكاء الاصطناعي، والمدن الذكية، والتصوير وتعديل الصور، والبرمجة، والطاقة المتجددة، إضافة إلى تطبيقات عملية وفعاليات مصاحبة لتعزيز المهارات وتوسيع المعرفة وتحفيز التفكير الإبداعي لدى المشاركين.

وأوضح رشاد بن منصور الوهيبي مستشار الاتصال بميناء صحار والمنطقة الحرة أن نجاح البرنامج يؤكد على التكامل الفاعل والتعاون الوثيق بين المجتمع المحلي وميناء صحار والمنطقة الحرة، مما يعكس الرؤية الاستراتيجية لأهمية الاستثمار في تطوير المهارات وتطوير الشباب كمرتكز أساسي في تشكيل مجتمع قوي ومزدهر، وإكسابهم مهارات المستقبل.

وشهد حفل الختام افتتاح المعرض المصاحب الذي ضمّ عددًا من إنتاجات المشاركين في مجال الابتكارات العلمية والتصاميم الرقمية، والاستفادة من التطبيقات العملية للبرنامج.

وفي الختام قام سعادة الشيخ محمد بن عبد الله البوسعيدي والي صحار راعي المناسبة بتكريم الطلبة المجيدين في البرنامج إلى جانب تكريم عددٍ من مقدمي حلقات العمل التدريبية والمؤسسات المتعاونة.

/العمانية/ نشرة المحافظات

عبدالله المعمري