الأخبار

تخريج ٣٠ شابا من برنامج جُسور لتعزيز قدرات الشباب بشمال الباطنة
تخريج ٣٠ شابا من برنامج جُسور لتعزيز قدرات الشباب بشمال الباطنة

صحار في ٣٠ أغسطس /العُمانية/ احتُفل اليوم بولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة بتخرج /٣٠/ شابا من برنامج جسور لتعزيز قدرات الشباب "صَنعَة" الذي نفذته مؤسسة جسور.

رعى حفل التخرج سعادة الدكتور علي بن عامر الشيذاني وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات وتقنية المعلومات، بحضور سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة.

وقال جابر بن سليمان البوسعيدي المدير التنفيذي لمؤسسة جسور إن برنامج جُسور لتعزيز قدرات الشباب "صَنعَة" جاء تنفيذه بما يتناسب مع تحقيق "رؤية عُمان ٢٠٤٠"، حيث هدف البرنامج إلى إيجاد مجتمع معرفي لديه القدرة على برمجة وابتكار حلول في عدة مجالات، وإيجاد ثقافة محلية حول تخصصات جديدة مستقبلية.

وأضاف: اشتمل البرنامج -الذي جاء بتمويل من شركة أوكيو، وصحار ألمنيوم، وفالي عُمان- على تدريب تخصصي في التصميم ثلاثي الأبعاد والرسوم المتحركة، استهدف عدد /٣٠/ شابا من أبناء محافظة شمال الباطنة بواقع ثلاث دفعات، بما مجموعه (٨٠) ساعة تدريبية لكل دفعة، ليحقق البرنامج بذلك أهدافه لتأهيل مجموعة من الشباب العُماني في محافظة شمال الباطنة بتدريب عملي مكثف، ثم دعم الخريجين من البرنامج بتوفير حواسيب بمواصفات عالية مخصصة للتصميم؛ ليتمكن الخريج من البرنامج من مواصلة رحلة التعلم، ومن ثم بدء العمل المستقل أو التجاري وإيجاد دخل وفرص عمل في السوق.

تضمن الحفل عرضًا مرئيًّا جسّد المراحل التدريبية التي مر بها المشاركون في البرنامج، والذي جمع ما بين التعليم النظري والتدريب العملي، وفي الختام قام راعي المناسبة بتسليم شهادات التخرج من البرنامج على المشاركين.

/العُمانية/

عماد الحضري/عبدالله المعمري