الأخبار

وزارةُ العمل تكرّم الشركات الرائدة في التوظيف والتدريب بشمال الباطنة
وزارةُ العمل تكرّم الشركات الرائدة  في التوظيف والتدريب بشمال الباطنة

صحار في 19 مايو /العُمانية/ احتفلت وزارة العمل ممثلة في المديرية العامة للعمل بمحافظة شمال الباطنة اليوم بتكريم الشركات الرائدة والمتعاونة في مجالات التوظيف والتعمين والتدريب على رأس العمل بالمحافظة.

وقال أحمد بن سالم الحجري مدير عام العمل بشمال الباطنة إن وزارة العمل ممثلة في المديرية العامة للعمل بشمال الباطنة ماضية في تحقيق رؤية ورسالة الوزارة ، مشيرا إلى التزام الوزارة بأولويات رؤية عُمان ٢٠٤٠ من خلال تنظيم سوق العمل والتشغيل والتعليم والبحث العلمي وتهيئة القدرات الوطنية لتتولى زمام الأمور وتسهم في الرفد بعجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية وصولًا لتحقيق التنمية المستدامة والشاملة من خلال وضع استراتيجيات وبرامج عمل متوسطة وطويلة الأجل.

وأضاف أن تكريم الشركات الرائدة لهذا العام يأتي بالتزامن مع يوم العمال الذي يصادف الأول من مايو من كل عام، كما يأتي في إطار الشراكة بين هذه الوزارة والقطاع الخاص من خلال ما تميزت به هذه الشركات من تعاون في مختلف المجالات.

وشهد حفل التكريم استعراض عدد من مؤشرات الأداء لسوق العمل والتوظيف في القطاع الخاص بمحافظة شمال الباطنة لعام ٢٠٢٣م، حيث نفذت المديرية العامة للعمل في محافظة شمال الباطنة خلال عام 2023م مجموعة من الإجراءات المتنوعة في سوق العمل بالتعاون والتنسيق مع الشركات في القطاع الخاص لتوفير فرص العمل وتحقيق أهدافها وفقا لخطتها السنوية.

وبلغت نسبة العمل على تسهيل وتسريع وإنهاء المنازعات العمالية بين أطراف الإنتاج ورفع معدل التسويات العمالية بالمديرية بدون إحالة للمحكمة إلى 45٪، وبلغ عدد فرص العمل المعتمدة التي تم إدراجها في بنك الفرص بالمحافظة /4391/ فرصة وظيفية، وعدد المعيّنين من أبناء محافظة شمال الباطنة في القطاع الخاص /10896/ موظّفا، فيما بلغ عدد المتدربين على رأس العمل بمنشآت القطاع الخاص /566/ متدربًا. أما عدد المستحقين لمنفعة الأمان الوظيفي بالمحافظة فبلغ /5526/ منتفعًا حيث تم تعيين منهم 307 مواطنين. وبلغ عدد القوى العاملة في محافظة شمال الباطنة خلال عام 2023م /49486/ موظفا، وبلغ عدد التراخيص المصرح بها بالمحافظة /81748/ تصريحًا.

وفي ختام الحفل قام سعادةُ محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة راعي المناسبة بتكريم الشركات الرائدة والمتعاونة في تحقيق مؤشرات العمل والتوظيف بالمحافظة.

/العُمانية/

حسن/عبدالله المعمري