الأخبار

تنفيذ برنامج "ثروة" في نسخته الثالثة بشمال الباطنة
تنفيذ برنامج

صُحار في 19 مايو /العُمانية/ نفذت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة برنامج الكشف عن الطلبة الموهوبين بمدارس المحافظة في نسخته الثالثة "ثروة" ويستهدف 23 مدرسة مع تطبيق اختبار البرنامج في المدارس المستهدفة على مدى أربعة أيام.

وذكرت زمزم بنت عامر العامرية رئيسة قسم التربية والخاصة بتعليمية شمال الباطنة أن برنامج الكشف عن الموهوبين "ثروة" يستهدف ٧٣١ طالبًا وطالبة من مدارس المحافظة التي تم اختيارها ليحقق البرنامج العديد من الأهداف من بينها مواكبة التوجه العالمي بضرورة رعاية الطلبة الموهوبين واحتواء قدراتهم وإمكاناتهم.

وأضافت أن عملية الكشف عن الطلبة الموهوبين تأتي في الأولوية لما تمثله من دور مهم في عملية اختيار الطلبة وفق أسس علمية واضحة مبنية على اختبارات ومقاييس مقننة تقيس قدرات الطالب من جميع الجوانب العلمية والمهارية والإبداعية، فإن كانت خطواتها علمية سليمة وصحيحة، جاءت النتائج مطابقة للواقع، وبالتالي سيكون لهم الحق الكامل في الحصول على ما يستحقونه من تأهيل ورعاية متكاملة.

وبينت أن برنامج ثروة يسعى في نسخته الثالثة إلى تحقيق العديد من الأهداف منها تشكيل فريق وطني وتدريبه من أجل الكشف عن الطلبة الموهوبين، والكشف عن الطلبة الذين يتمتعون بقدرات عقلية عالية مرتبطة بالإبداع والابتكار وتحديد درجات الذكاء والابداع (IQ) لديهم، مما يساعد على تحديد حاجات الطلبة الموهوبين، وأيضا إيجاد برامج إثرائية متخصصة لرعاية الموهوبين داخل المدرسة وخارجها بعد معرفة درجة الذكاء الإبداعي في المجالات المختلفة.

جدير بالذكر أن البرنامج في نسخته الثانية شارك فيه 483 طالبًا وطالبة من 12 مدرسة، مع التوسع في عدد المدارس المطبقة له هذا العام وزيادة في أعداد الطلبة الذين يشملهم البرنامج.

/العُمانية/ نشرة المحافظات

عبدالله المعمري