الأخبار

لقاء تعريفي لمنظومة الحماية الاجتماعية بمحافظة شمال الباطنة
 لقاء تعريفي لمنظومة الحماية الاجتماعية بمحافظة شمال الباطنة

صحار في ١٩ مايو/العُمانية/ نظم صندوق الحماية الاجتماعية اليوم اللقاء التعريفي لمنظومة الحماية الاجتماعية بمكتب محافظ شمال الباطنة.

واستعرض الدكتور فيصل بن عبد الله الفارسي الرئيس التنفيذي لصندوق الحماية الاجتماعية خلال اللقاء منظومة الحماية الاجتماعية وآلية عملها، والبرامج التي تشملها المنظومة، مع التطرق إلى المنافع التي تضمنها قانون الحماية الاجتماعية، مع شرح آلية التسجيل للحصول على هذه البرامج والمنافع وشروط الحصول عليها.

وأشار الفارسي إلى إحصاءات عن حالات المنتفعين في منافع الحماية الاجتماعية في محافظة شمال الباطنة حتى نهاية شهر أبريل من العام الحالي بلغ (285639) منتفعًا وعدد المستفيدين من منفعة كبار السن في المحافظة بلغ (31432) مستفيدا ووصل عدد المنتفعين من منفعة الطفولة في المحافظة (240669)، وعدد المستفيدين من منفعة الأشخاص ذوي الإعاقة (5271) فيما بلغ عدد المستفيدين من منفعة الأيتام (2529) والأرامل (396) ومنفعة دعم دخل الأسرة (5342).

وتناول الرئيس التنفيذي لصندوق الحماية الاجتماعية مستويات التغطية للمنظومة وبرامج التأمين الاجتماعي والاشتراكات والفئات المشمولة حسب نوع العقد وشروط التسجيل ومعاش كبار السن ومعاش التقاعد المبكر ومعاش العجز غير المهني والوفاة غير المهنية وفئات وشروط المستحقين لمعاش الوفاة وتأمين إصابات العمل والأمراض المهنية والتعريف بنظام الادخار وإجازة الأمومة وتأمين الأمان الوظيفي.

من جانبه أكد سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة على أهمية تعزيز الشراكة لضمان تحقيق الأهداف وتعزيز الاستدامة الاجتماعية، والإشادة بالجهود الدؤوبة التي يبذلها صندوق الحماية الاجتماعية، وبالتواصل الفعّال مع المجتمع المحلي.

حضر اللقاء معالي ناصر بن خميس الجشمي رئيس جهاز الضرائب رئيس مجلس إدارة صندوق الحماية الاجتماعية وسعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة وأصحاب السعادة ولاة ولايات المحافظة وعدد من المسؤولين بالمؤسسات الحكومية.

/العُمانية/

عماد الحضري/عبد الله المعمري

أخبار ذات صلة ..