الأخبار

الأوقاف تدشّن السهم الوقفي لولايتي العوابي والمصنعة بمحافظ جنوب الباطنة
الأوقاف تدشّن السهم الوقفي لولايتي العوابي والمصنعة بمحافظ جنوب الباطنة

المصنعة في 23 فبراير /العمانية/ دشّنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية السهم الوقفي لولاية العوابي ولجنة الزكاة بولاية المصنعة بمحافظ جنوب الباطنة.

رعى حفل التدشين سعادة الشيخ عيسى بن حمد العزري محافظ جنوب الباطنة بحضور سعادة الدكتور محمد بن سعيد المعمري وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية وأصحاب السعادة الولاة وذلك بمقر غرفة تجارة وصناعة عُمان بولاية الرستاق.

وخلال التدشين استمع الحضور إلى شرح مفصّل عن دور الأسهم الوقفية في تنمية أصول الوقف وزيادتها لتحقيق أفضل الخدمات المستدامة والتي تسهم في تحقيق استمرارية للمشروعات التطوعية المختلفة عبر إشراك جميع فئات المجتمع في القيام بمشروعات وقفية تعود بالنفع على المجتمع، حيث تنقسم الأسهم الوقفية إلى السهم النقدي وذلك بالإسهام بمبلغ نقدي في أي حساب من حسابات السهم الوقفي، والسهم العيني وذلك بالإسهام بأصل معين (عقار-أرض-سيارة-معدات-نحو ذلك) يبقى الأصل وتُسبّل المنفعة.

وعلى هامش التدشين تم استعرض الخطة الخمسية 2021 - 2025 لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية والتوجه الاستراتيجي للوصول إلى الطموحات من خلال تحديد البرامج والمشروعات ذات الأولوية ووضع خطط التنفيذ والمتابعة لتحقيق الخطة الخمسية، وتعتمد الوزارة في تنفيذ الخطة الخمسية على 3 موجهات استراتيجية، وهي: المجتمع الخيري، وبناء الثقة، والانضباط الإداري.

كما تم استعراض أهم البرامج والتطبيقات والمواقع التي تقدم الخدمات المباشرة للجمهور والمرتبطة بالأنظمة الإلكترونية، أبرزها مصحف مسقط الإلكتروني وبرنامج الزكاة وبرنامج الحج وبرنامج المساجد والأوقاف لتسهيل الخدمات للجمهور وتعزيز استراتيجية 2040 للتحول الإلكتروني الرقمي للوزارة.

/العمانية/

حسن