الأخبار

ختام بطولة للرماية بولاية نخل بمحافظة جنوب الباطنة
ختام بطولة للرماية بولاية نخل بمحافظة جنوب الباطنة

نخل في 26 مارس /العمانية/ اختتمت بطولة العهد المشرق للرماية بميدان الرماية بولاية نخل بمحافظة جنوب الباطنة بإشراف من وزارة الثقافة والرياضة والشباب واللجنة العمانية للرماية بالأسلحة التقليدية وشارك فيها عدد من الرماة من مختلف محافظات سلطنة عُمان.

رعى الختام معالي سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة وشهدت البطولة لأول مرة منافسات خاصة بالنساء شاركت فيها ٨٠ رامية من مختلف المحافظات إضافة إلى مشاركة ١٣ راميا من فئة كبار السن لفئة الأطباق الثقيلة مقسمين على ٨ فرق كما شارك ٣٢ راميا من الفئة العمرية ١٨ عاما فأقل مقسمين على ١٦ فريقا.

وقد حقق فريق نخل شاذون (ب) المركز الأول في الأطباق وإسقاط الأهداف في السلاحين الثقيل والخفيف وفي منافسات الفردي الثقيل أهداف حصل الرامي عامر بن محمد الحجري على المركز الأول حيث سجل ٤/٥٤.

وأما في منافسات الفردي خفيف فقد جاء في المركز الأول الرامي عبدالله بن سعيد الدرعي بنتيجة ٣/٩٩ وفي المنافسات النسائية حصلت على المركز الأول الرامية غسية بنت أحمد الدرعية بتحقيقها ٢/٩٧ نقطة.

وعلى هامش اختتام البطولة نظم المشاركون قرية تراثية شملت مختلف الصناعات الحرفية بولايات محافظة جنوب الباطنة وشرحا وافيا لمقتنيات البيئة المحلية والعادات والمهن والتقاليد المتعارف عليها.

/العمانية/

أحمد


insert into silent_mdaycount values('','2022-06-30','topics-showtopic','121','399911','1')