الأخبار

إدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بجنوب الباطنة تشارك في القرية التراثية بالفليج
إدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بجنوب الباطنة تشارك في القرية التراثية بالفليج

بركاء في 29 مارس /العمانية/ تشارك إدارة هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة جنوب الباطنة في القرية التراثية الحرفية المصاحبة للسباق الختامي لكأس جلالة السلطان المعظم لسباقات الهجن.

وقالت مريم بنت خلفان الحمراشدية رئيسة قسم الصناعات الحرفية بإدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بجنوب الباطنة إن مشاركة الإدارة في السباق الختامي تأتي للترويج والتسويق للحرفيين والتعريف بمنتجاتهم، وتعزيز الجهود للارتقاء بالحرف العمانية، وتضم القرية التراثية الحرفية مشاركة واسعة من الحرفيين تتمثل في المقطرات والفخاريات والجبسيات والفضيات والسعفيات والنسيج الصوفي والقطني والعطور والبخور .

وأضافت الحمراشدية أن قطاع الصناعات الحرفية يمثل أحد القطاعات المهمة الذي توليه الهيئة باختصاصاتها الحالية كل الاهتمام من حيث ترسيخ مكانة هذه الحرف لتكون مؤسسات صغيرة ومتوسطة مدعومة بقوانين وبيئة محفّزة.

وتتميّز محافظات سلطنة عمان بوجود (14) حرفة أو مهنة وتُعدُّ أكثر الصناعات الحرفية الموجودة هي صناعة النسيج القطني التي يمارسها 7674 حرفيًّا وحرفية، بينما جاءت حرفة صناعة الآلات الموسيقية كأقل الصناعات الحرفية بإجمالي 20 حرفيًّا.

ويبلغ عدد الحرفيين في سلطنة عمان الممارسين لجميع أنواع الحرف أكثر من 24 ألفًا حتى نهاية عام 2020م، حيث جاءت نسبة الحرفيات الإناث أكثر من 88 بالمائة من إجمالي الحرفيين، وبلغ عدد الحرفيين في محافظة جنوب الباطنة 1357 حرفيًّا.

/العمانية/

حسن


insert into silent_mdaycount values('','2022-06-30','topics-showtopic','121','400111','1')