الأخبار

فرع الغرفة بجنوب الباطنة ينفذ عددًا من المبادرات لتنمية القطاع الخاص
 فرع الغرفة بجنوب الباطنة ينفذ عددًا من المبادرات لتنمية القطاع الخاص

الرستاق في 11 مايو/العُمانية/ ينفذ فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة جنوب الباطنة عددًا من المبادرات والبرامج التي تهدف لتنمية القطاع الخاص بالمحافظة من خلال تقديم العديد من الدراسات والأبحاث وإثراء المعارف وتنمية المهارات.

وقال المهندس حمود بن سالم السعدي رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة جنوب الباطنة لوكالة الأنباء العُمانية: إن فرع الغرفة يجري حاليًّا عددًا من الدراسات الاقتصادية التي تدعم وتساعد المؤسسات ذات الصلة في اتخاذ القرارات من خلال المعلومات المتعلقة بالتحديات التي تواجه القطاع الخاص بالمحافظة، ورفع التوصيات والحلول المقترحة التي سوف تتم عبر مراحل زمنية متتابعة.

وأضاف يوجد قرابة 27 ألف مؤسسة قطاع خاص في محافظة جنوب الباطنة، مبينًا أن فرع الغرفة بجنوب الباطنة سوف يستكمل عددًا من المبادرات خلال عام 2022م كمبادرة "تكامل" المختصة بإعداد مجموعة من التقارير والأبحاث التي تستهدف منظومة الإجراءات الحكومية المتبعة في منح التراخيص لقطاع الأعمال.

ووضح أنه في جانب الخدمة المجتمعية لقطاع الأعمال والمؤسسات الصغيرة، فإن فرع الغرفة بالمحافظة يعمل باستمرار على طرح البرامج التدريبية المخصصة لتطوير ورفع المهارات المتعلقة بمفاهيم إدارة الأعمال واقتصاد المؤسسات، كما أنه يتم العمل على إعداد مبادرات تختص بالدعم الفني من خلال الشراكة مع المؤسسات الخاصة.

وأضاف قائلا: قام فرع محافظة جنوب الباطنة خلال عام 2021م بتنفيذ العديد من الأعمال والفعاليات والبرامج منها ملتقى الفرص الاستثمارية، وافتتاح ركن المنتجات العمانية تزامنًا مع فعاليات حملة "صُنع في عمان"، وكذلك أمسية العروض الترويجية.

وأشار إلى أن فرع محافظة جنوب الباطنة قام بتنفيذ عدد من أنشطة وفعاليات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة منها ملتقى الابتكار للمشروعات الريادية، ومعرض جنوب الباطنة الشامل للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات الصناعية والعقارية، وملتقى ومعرض جنوب الباطنة للتسهيلات المالية والمصرفية.

وذكر: كما نفذ فرع الغرفة بجنوب الباطنة مبادرة مستشارك القانوني لاستعراض أهم التحديات القانونية التي تواجه قطاع الأعمال بالمحافظة بصورة دورية لعدد معين من المؤسسات وتكون لهم عناية خاصة من المكتب القانوني المختص، كما قدم الفرع خدمة الاستشارات القانونية المجانية بالتعاون مع مكتب الأزهر الحراصي للمحاماة والاستشارات القانونية لمختلف المواضيع التي تم طرحها بواقع عدد 10 جلسات افتراضية، وكذلك تقديم خدمة الاستشارات المالية والإدارية 2020م المجانية بالتعاون مع مكتب الأرقام المتكاملة للاستشارات المالية والإدارية لتقديم استشارات مالية لمختلف الموضوعات.

محافظة جنوب الباطنة ٢.jpg">

وأكد على أن فرع الغرفة بمحافظة جنوب الباطنة يتعاون مع جميع الجهات ذات الاختصاص للعمل بطريقة مباشرة وبناء شراكة وتعاون بنّاء ومثمر في كل ما يخدم القطاع الخاص من إقامة مختلف الفعاليات والأنشطة، موضحًا أنه توجد اجتماعات دورية تعاونية ولقاءات تبحث في مجالات الاستثمار والتنمية الاقتصادية ومناقشة أهم التحديات التي تطرأ على القطاع الخاص بالمحافظة لمحاولة إيجاد كافة الحلول اللازمة ورفع التوصيات للجهات المعنية.

/العُمانية/ نشرة المحافظات

سعيد الهاشمي


insert into silent_mdaycount values('','2022-06-30','topics-showtopic','121','401818','1')