الأخبار

بدء موسم محاصيل العنب الأسود والتين والخوخ في قرية "وكان"
بدء موسم محاصيل العنب الأسود والتين والخوخ في قرية

نخل في 27 يوليو /العُمانية/ تمتاز قرية "وكان" بوادي مستل في ولاية نخل بزراعة عدد من المحاصيل الزراعية الموسمية كالعنب الأسود والرمان والمشمش والفول والثوم والبصل، ويعد العنب من أكثر المحاصيل تنوعًا في القرية.

وقال سليمان بن علي المياحي من مركز وكان للمعلومات السياحية إن القرية تشهد في شهر يوليو من كل عام بداية موسم محصول العنب الأسود بأنواعه المختلفة كالأشهل، والقصف، والحلحل، والمعطر، والقروي، والشيفاني، وكذلك أصناف أخرى من الفواكه كالتين والخوخ.

وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية أن قرية "وكان" تتميز بالجو المعتدل صيفًا والبارد شتاءً وهي إحدى القرى السياحية التي يزورها السياح طوال العام كونها تقبع في أحضان الطبيعة مشكلة لوحة فنية من إبداع الخالق.

وأشار إلى أن الوصول إلى القرية التي تبعد عن محافظة مسقط 150 كم ويبلغ ارتفاعها عن مستوى سطح البحر 2000 قدم يتطلب استخدام سيارات الدفع الرباعي. لافتًا إلى أن وزارة التراث والسياحة قامت بتوفير مواقف للسيارات ومكتب للمعلومات السياحية ومدرج بطول كيلومتر وعدد من الاستراحات.

وأضاف أن بيوت الضيافة تنتشر داخل القرية مع تواجد ممرات جبلية توصِل إلى قريتي "حدش" و"القوة"، كما يوجد ممر جبلي يربط قرية وكان بولاية الجبل الأخضر.

/العُمانية/ نشرة محافظات

محمد السيفي