الأخبار

تعليمية جنوب الباطنة تُكمل استعداداتها للعام الدراسي الجديد
تعليمية جنوب الباطنة تُكمل استعداداتها للعام الدراسي الجديد

الرستاق في 31 أغسطس / العمانية / أكملت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة استعداداتها للعام الدراسي الجديد 2023/2022 شملت الجوانب الإدارية والفنية للمديرية ومدارس المحافظة وفق الخطط الموضوعة بما يحقق أهداف العملية التعليمية.

وقال الدكتور ناصر بن سالم الغنبوصي -مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة-: "إن عدد الطلبة الملتحقين في هذا العام في جميع المدارس الحكومية في المحافظة بلغ نحو (95213) طالباً وطالبة، موزَّعين على (149) مدرسة في مختلف ولايات المحافظة من بينها (18) مدرسة مسائية، وبزيادة (6) مدارس جديدة عن العام الماضي.

وأضاف أن أعداد المعلمين في هذا العام تجاوز (8) آلاف معلم ومعلمة، منهم (325) معلماً تم تعيينهم في هذا العام، مشيرًا أن الاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2023/2022م بدأت مع انتهاء العام الدراسي الماضي وشملت مختلف النواحي الفنية والإدارية من خلال عقد العديد من اللقاءات والزيارات للمدارس للتأكد من جاهزيتها وتوفير الاحتياجات لها لأجل توفير بيئة مدرسية جاذبة تحقق أهداف التعليم والتعلم.

وأشار الغنبوصي إلى تشكيل فرق من الفنيين والإداريين لزيارة جميع المدارس التابعة للمحافظة مع نهاية العام الدراسي الماضي إذ شرعت دائرة المشاريع والخدمات بالمديرية في تهيئة المدارس المتضررة من الأنواء المناخية الأخيرة ومعالجة الأضرار اللاحقة بها، وكذلك إضافة فصول دراسية في بعض المدارس كمدرسة حي الأمجاد، ومدرسة الإمام الصلت بن مالك، بالإضافة إلى القيام بأعمال الصيانة الدورية الشاملة، وكذلك طرح مناقصة من قبل قسم النقل المدرسي لأجل توفير حافلات جديدة نتيجة الكثافة الطلابية وفتح مدارس جديدة.

وأوضح أنه تم الانتهاء من التنقلات الداخلية والخارجية للمعلمين والإداريين وإسكان المنقولين من خارج المحافظة وتوزيع المعلمين الجدد وفق الضوابط المعمول بها في هذا الشأن، كما أن دفعات الكتب التي وصلت هذا العام بلغت نحو (85 %) من إجمالي احتياجات الكتب المدرسية، وسوف تستكمل النواقص فور جاهزية الطبعات الجديدة.

وحول الجوانب التدريبية بالمحافظة قال الدكتور مدير عام تعليمية المحافظة: "تُعد البرامج التدريبية مهمة جدا في العملية التعليمية لأجل رفع الكفاءة المهنية للمعلمين والتطوير المهني المستمر لهم مشيراً إلى وضع خطط تدريبية خلال هذا العام تشمل دورات وحلقات عمل لكافة المعلمين والكوادر الفنية والإدارية".

واختتم الدكتور ناصر بن سالم الغنبوصي حديثه حول المدارس الخاصة في المحافظة التي بلغت في هذا العام (114) مدرسة بزيادة (16) مدرسة جديدة عن العام الماضي.

/العمانية/

مصعب