الأخبار

ختام فعاليات ركض العرضة بولاية بركاء
ختام فعاليات ركض العرضة بولاية بركاء

بركاء في 29 نوفمبر /العُمانية/ اُختتمت اليوم فعاليات ركض العرضة بالفليج بولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة التي نظّمتها الهجّانة السلطانية بشؤون البلاط السلطاني ضمن المهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية للموسم العشرين في محطته الخامسة، واستمرت ثلاثة أيام.

وقد شاركت في فعالية اليوم فئتا الثنايا والحول، كما تضمن حفل الختام تقديم قصيدة شعرية بفن الشلة، واستعراضات موسيقية منوّعة، واستعراض مهارات الإبل، ثم أدى عددٌ من أفراد الهجّانة السلطانية فن الحماسية.

وقال حميد بن علي الزرعي مدير عام الهجّانة السلطانية: إن فعالية ركض العرضة هي تراثٌ عُمانيٌ أصيل، وجميع سباقات الهجن مشتقة منه كونه يمثل الأصالة والحضارة ولهذا السبب فإن الهجّانة السلطانية تركز على ركض العرضة، حيث كانت المشاركة كبيرة ومتنوعة من جميع ولايات سلطنة عُمان المشهورة بالعرضة، حيث تم انتقاء أفضل أنواع هجن العرضة للمشاركة في هذه الفعالية.

الجدير بالذكر أن المحطة المُقبلة من المهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية العشربن ستُقام في ولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة من خلال إقامة السباق التنافسي يومي 7 و8 من ديسمبر القادم.

رعى الختام سعادة الشيخ عبدالله بن محمد البريكي والي بركاء، بحضور سعادة المهندس هلال بن محمد الوائلي رئيس شؤون الخيل والهجن والمزارع والحدائق السلطانية، وحميد بن علي الزرعي مدير عام الهجّانة السلطانية، والشيخ سعيد بن سعود الغفيلي رئيس الاتحاد العُماني لسباقات الهجن، وعددٍ من المهتمين بهذه الفعالية.

/ العُمانية /

فيصل / علي البوسعيدي