الأخبار

بدء فعاليات معرض المؤسسات الصناعية العُمانية والصينية بولاية بركاء
بدء فعاليات معرض المؤسسات الصناعية العُمانية والصينية بولاية بركاء

بركاء في 8 ديسمبر /العُمانية/ بدأت اليوم فعاليات معرض المؤسسات الصناعية العُمانية والصينية الذي تنظمه إدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في ولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة بالتعاون مع منظمة تشاندوج بجمهورية الصين الشعبية وبمشاركة أكثر من 60 مؤسسة عُمانية وصينية في القطاع الصناعي وتستمر 3 أيام.

ويهدف تنظيم المعرض إلى اكتساب المؤسسات العُمانية المعرفة والخبرة الدولية من المؤسسات الصينية، والاطلاع على أحدث التقنيات الصناعية والترويج لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الصناعية المشاركة في المعرض، كما يهدف المعرض إلى تعريف الشركات المشاركة بدور هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وما تقدمه من دور في تنمية تطوير وتمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في محافظة جنوب الباطنة.

وقالت زمزم بنت خليفة البلوشية مساعد مدير التمويل والاستثمار بإدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بجنوب الباطنة: إن تنظيم الهيئة لمعرض المؤسسات الصناعية العُمانية والصينية في محافظة جنوب الباطنة جاء بهدف بحث سبل التعاون والسعي المشترك للتنمية وإيجاد فرص تجارية للشركات من كلا الجانبين، وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين مقاطعة شاندونغ الصينية وسلطنة عُمان.

بالاضافة إلى التعريف بمنتجات المؤسسات في المحافظة وإكساب الخبرة لهذه الشركات من قبل الشركات الصينية المشاركة مشيرة إلى أن مشاركة الجانب العُماني من الشركات تتمثل في 25 مؤسسة صناعية عُمانية و10 مؤسسات حرفية تبرز أهم الصناعات العُمانية الحرفية وشركات طلابية ناشئة ابتكارية في ريادة الأعمال.

رعى حفل افتتاح المعرض سعادة الشيخ عبدالله بن محمد البريكي والي ولاية بركاء بحضور عدد من المسؤولين في القطاعين العام والخاص وعدد من أصحاب وصاحبات الأعمال بمحافظة جنوب الباطنة.

/العمانية/

عبدالله الشريقي/ أسماء الفزارية

أخبار ذات صلة ..