الأخبار

افتتاح معرض "نسك" بجنوب الباطنة
افتتاح معرض

الرستاق في 5 يونيو/ العُمانية / افتتحت اليوم بولاية الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة فعاليات المعرض التوعوي "نسك" لحجاج بيت الله الحرام الذي تنظمه إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة جنوب الباطنة ويستمر ثلاثة أيام.

رعى افتتاح المعرض الذي أُقيم بالقاعة متعددة الأغراض بمكتب والي الرستاق، سعادة الشيخ الدكتور يحيى بن سليمان الندابي والي الرستاق.

وألقى الدكتور عبد الرحمن بن محمد السيابي مدير إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بالمحافظة كلمة أكد فيها على أهمية المعرض في تعريف الحجاج بولايات المحافظة بمختلف مناسك الحج والخطوات التي يجب اتباعها والالتزام بها قبل الذهاب وحتى انتهاء المناسك.

تضمن حفل الافتتاح تقديم عرض مرئي عن نسك الحج إلى جانب عددٍ من الأركان الصحية وفقه الحاج ومكتبة الحاج وركن للجاليات بالإضافة إلى ركن وأذن في الناس بالحج.

يهدف المعرض إلى تنمية الوعي والإدراك الشمولي لفريضة الحج، وتعريف الحاج بمهام بعثة الحج العمانية والخدمات التي تقدمها في الأراضي المقدسة، بالإضافة إلى غرس قيمة فريضة الحج كونها ركنا من أركان الإسلام الخمسة والوعي بهذه الشعيرة المقدسة ومضموناتها القيمة وأبعادها الإيجابية البناءة على الفرد والمجتمع.

/ العُمانية /

صالح/ حمود الخروصي