الأخبار

بدء التصفيات النهائية لمسابقات الابتكارات العلمية بتعليمية جنوب الباطنة
بدء التصفيات النهائية لمسابقات الابتكارات العلمية بتعليمية جنوب الباطنة

الرستاق في 6 نوفمبر /العُمانية/ بدأت اليوم منافسات التصفيات النهائية لمسابقات الابتكارات العلمية والروبوت والذكاء الاصطناعي والطائرات دون طيار التي تنظمها المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة وتستمر ثلاثة أيام.

يشارك في التصفيات النهائية "470" طالبًا وطالبةً يمثلون "239" فريقًا موزعين على مجالات المسابقة المختلفة وهي مشروعات الابتكارات العلمية والروبوت، ومسابقة الروبوت والذكاء الاصطناعي، ومسابقة الطائرات دون طيار.

ويتنافس (102) فريق في مجال الابتكارات العلمية الطلابية، و(130) فريقًا في مجال مسابقات الروبوت، و(7) فرق في مسابقة الطائرات دون طيار، بغية التأهل والمشاركة في الأولمبياد الوطني للابتكارات العلمية والروبوت والذكاء الاصطناعي الذي سيقام في مطلع شهر ديسمبر المقبل بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.

وأوضح خليل بن محمد اللويهي رئيس قسم الابتكار والأولمبياد العلمي بتعليمية جنوب الباطنة أنَّ هذه التصفيات تأتي لحسم تأهل الفرق الفائزة لتمثيل مدارس المحافظة للمنافسة النهائية على مستوى المحافظات التعليمية في سلطنة عُمان بهدف اكتشاف الطلبة الموهوبين والعمل على تنمية مهاراتهم وقدراتهم وتأهيلهم في جوانب الابتكارات العلمية.

/العُمانية/

مصعب العجيلي / حمود الخروصي